التقارير الإخباريةمحلي

ردًا على هجـ*ـوم “توساش” في أنقرة… الطيران التركي ينفذ هجومًا واسعًا على مواقع تابعة لـميليـ*ـشيا “قسد”

شن الطيران التركي غارات على مناطق تسيطر عليها قوات “قسد” الكردية شمال شرقي سوريا، وذلك ردًا على الهجوم الذي استهدف مقر شركة “توساش” للصناعات الجوية والفضائية في أنقرة يوم أمس الأربعاء، والذي أسفر عن مقتل خمسة أشخاص وإصابة 22 آخرين.

وبدورها، أعلنت وزارة الدفاع التركية في بيان لها، أن القوات التركية دمرت 32 موقعًا لـ”إرهابيين” خلال عملية جوية في شمال سوريا والعراق، ما أسفر عن مقتل عدد منهم.

وأضاف بيان وزارة الدفاع أن العملية العسكرية تهدف إلى القضاء على خطر الهجمات “الإرهابية”، وتأتي في إطار حق الدفاع عن النفس، وفقًا لما ينص عليه ميثاق الأمم المتحدة.

واستهدفت الغارات التركية مواقع ومنشآت حيوية في أرياف حلب والرقة والحسكة، بما في ذلك حاجز لقوى الأمن الداخلي (أسايش) داخل مدينة عين العرب.

كما استهدف معمل الغاز في محطة السويدية، ومحطة سعيدة للنفط، ومحطة الكهرباء في عامودا، إضافة إلى مواقع في القامشلي والمالكية والقحطانية وعين العرب وريف عفرين والشهباء.

وكان وزير الدفاع التركي، “يشار غولر”، قد توعد برد قاسٍ ومؤلم على الهجوم الذي استهدف مقر شركة “توساش” للصناعات الجوية والفضائية في أنقرة.

تأتي هذه التصعيدات في سياق توترات أوسع بين تركيا وحزب العمال الكردستاني (PKK) والفصائل التابعة له، مثل قوات قسد.

حيث تعتبر تركيا أن هذه التنظيمات تشكل تهديداً إرهابياً، فيما تسعى لضمان السيطرة على المناطق الحدودية مع سوريا لمنع الهجمات داخل أراضيها.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى