إقليمي ودوليالأخبار

رداً على التحالف البحري “حارس الازدهار”… جماعة الحوثي تؤكد أن لديها خيارات مفاجئة للتعامل مع ذلك

أكدت جماعة الحوثي في اليمن، أمس السبت،  أن لديها خيارات “مفاجئة” ردًا على تشكيل التحالف البحري الدولي (حارس الازدهار) في البحر الأحمر.

أشار عضو المكتب السياسي في جماعة الحوثي، “حزام الأسد”، إلى جاهزية الجيش اليمني ووجود خيارات مفاجئة للتعامل مع تشكيل التحالف الدولي.

واعتبر “حزام الأسد”، أن تشكيل التحالف الدولي لحماية سفن إسرائيل يعكس الموقف الأمريكي وليس مفاجئًا، نظرًا لاعتبار أمريكا اللاعب الرئيسي في العدوان على غزة، على حد تعبيره.

أوضح العضو في المكتب السياسي لجماعة الحوثي، أن المسار العسكري الأمريكي يظهر في تشكيل التحالف الدولي كجزء من تدخلات أمريكا في المنطقة.

وأكد أن هذا التحالف لا يمتلك أسسًا أو مرجعيات ويركز على حماية سفن إسرائيل دون مشاركة فعلية من الدول المطلة على البحر الأحمر، مما يجعله فاقدًا للشرعية والمحتوى الفعلي.

وأكد “حزام الأسد”، أن حركة الملاحة في ممرات البحر الأحمر وباب المندب تسير بشكل طبيعي، وأن عمليات أنصار الله لا تستهدف سوى السفن الإسرائيلية أو تلك المتوجهة إلى موانئ إسرائيل.

وأشار إلى وجود ضغوط أمريكية على شركات الشحن العالمية لتغيير مسارها، بهدف تشويه الرأي العالمي وتصوير الوضع كاستهداف لحركة الملاحة عمومًا، وكذلك لممارسة ابتزاز تجاه مصر والدول المطلة على البحر الأحمر.

يشار إلى أن جماعة الحوثي تستهدف سفنًا ترتبط بإسرائيل أو تتجه إليها أو تأتي منها، كرد فعل على الأحداث في قطاع غزة.

وقد أُعلنت الولايات المتحدة الأسبوع الماضي عن تشكيل تحالف دولي للتصدي لهجمات الحوثيين في البحر الأحمر، يضم عدة دول من بينها بريطانيا وفرنسا وإيطاليا.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى