إقليمي ودوليالأخبار

رداً على استشهاد 9 جنود أتراك.. الدفاع التركية تعلن عن عملية جوية نفذتها شمالي العراق وسوريا

أعلنت وزارة الدفاع التركية في بيان لها، أن عملية جوية فجر اليوم السبت، أسفرت عن تدمير 29 هدفاً “إرهابياً” في مناطق شمالي العراق وسوريا، مشيرة إلى تحييد عدد كبير من الإرهابيين.

وجاءت العملية بعد إعلان الوزارة في بيانها “استشهاد 9 جنود أتراك خلال اشتباكات مع إرهابيين لدى محاولتهم التسلل إلى قاعدة تركية شمالي العراق، بمنطقة عملية المخلب ـ القفل”.

ونفذت طائرات حربية تركية نحو 10 غارات جوية، استهدفت مواقع عسكرية تابعة لميليشيا “قسد”، بالإضافة إلى محطات نفط في محافظة الحسكة شمال شرقي سوريا.

وأفاد مصدر موثوق أن الطيران الحربي التركي استهدف مواقع عسكرية لقوات سوريا الديمقراطية في شمال بلدة رميلان والمالكية بريف الحسكة ليلة الجمعة.

وتم نقل قتلى ومصابين من قوات “قسد” الإرهابية بسيارات الإسعاف إلى مشفى عسكري في ريف المالكية (ديرك).

كما استهدفت الطائرات التركية، بعدة غارات محطتي عودة وزاربة النفطية في ريف بلدة القحطانية بريف القامشلي، مما أدى إلى اشتعال النيران في المحطتين.

يشار إلى أن القاعدة العسكرية التركية، التي تعرضت للهجوم من قبل حزب العمال الكردستاني، تقع قرب متينا في أقصى شمالي العراق.

وقد دمرت الطائرات الحربية التركية، 29 هدفا “إرهابيا” شمالي العراق وسوريا في عملية جوية، وتم تحييد عدد كبير من الإرهابيين وذلك رداً على هجوم العمال الكردستاني.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى