التقارير الإخباريةمحلي

رئيس هيئة التفاوض يؤكد أن تطبيق الحل السياسي وفقاً للقرارات الدولية هو السبيل لإعادة الأمن إلى سورية

أكد رئيس هيئة التفاوض السورية، بدر جاموس، أن تطبيق الحل السياسي وفقاً للقرارات الدولية، هو السبيل الوحيد لإعادة الأمن والاستقرار إلى سورية.

حيث جاء ذلك في تغريدة على منصة إكس، تعليقاً على التفجير الدامي الذي ضرب مدينة أعزاز بريف حلب الشمالي يوم أمس الأربعاء، وأدى إلى استشهاد 9 أشخاص وإصابة 13 آخرين.

وصرح جاموس: “‏نتقدم بخالص التعازي والمواساة لأسر الشهداء الذين قضوا في تفجير شاحنة مفخخة على مدخل مدينة أعزاز في ريف حلب، ونتمنى للمصابين والجرحى الشفاء العاجل والسلامة”.

وتابع: “نُشدد على رفضنا للإرهاب بكافة أشكاله، وفي كل المناطق السورية، وعلى الجميع أن يعمل لكشف الجاني ليلقى المجرمون المسؤولون عن هذا التفجير عقابهم”.

وأوضح جاموس أن نظام الأسد هو المسؤول عن كل ما يجري في سورية من قتل وإرهاب وتفجيرات عشوائية تستهدف المدنيين، موضحاً أن “حربه المنفلتة جعلت سورية بلداً غير آمن وغير مستقر”.

وتابع جاموس: “لا بد من المضي بالحل السياسي وفق ما نصّت عليه القرارات الدولية لأن هذا الحل هو الوسيلة الوحيدة التي تُعيد الأمن والاستقرار إلى سوريا، وتضع حداً للإرهاب، وتوقف كل التردي الأمني والعسكري والاقتصادي الذي يعمّ كافة المناطق السورية”.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى