إقليمي ودوليالتقارير الإخبارية

رئيس مجلس السيادة السوداني “البرهان” ينجو من محاولة اغتيال صباح اليوم

نجا رئيس مجلس السيادة السوداني، القائد العام للقوات المسلحة، “عبد الفتاح البرهان”، من محاولة اغتيال، عند الساعة 8:35 من صباح اليوم الأربعاء، في هجوم مُسيّرات على قاعدة بجبيت بولاية البحر الأحمر.

جاء ذلك أثناء حضور “البرهان” حفل تخريج الدفعة (68) كلية حربية والدفعة (20) و(23) من التأهيلية والكلية الجوية والأكاديمية البحرية.

وقالت القوات المسلحة السودانية في بيان: إنها تصدت لهجوم مسيرتين استهدفتا حفل تخريج دفعات من الكليات الحربية والجوية والبحرية، ما أدى إلى سقوط 5 أشخاص ووقوع بعض الإصابات الطفيفة.

وقال شهود عيان: إن الجنرال “البرهان” غادر الحفل بعد الهجوم، فيما قطع التلفزيون السوداني البث الحي لوقائعه لمدة ربع ساعة تقريباً.

وقد صرح “عبد الفتاح البرهان”، بعد اجلائه من  مكان الاستهداف، أن الجيش لن يتفاوض مع قوات الدعم السريع ولا يخشى الطائرات المسيرة.

ولم تعلن قوات الدعم السريع تبني هذا الهجوم. وهو الأول من نوعه على قاعدة عسكرية في ولاية شرق البحر الأحمر (شرق) والتي اتخذها الجيش والحكومة والأمم المتحدة مقراً بعد اندلاع الحرب.

ويشهد السودان حرباً منذ أبريل 2023 بين قوات الدعم السريع بقيادة محمد حمدان دقلو والجيش الذي يقوده البرهان، أوقعت إلى الآن عشرات آلاف القتلى وأدت إلى أزمة إنسانية.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى