التقارير الإخباريةمحلي

رئيس “الهلال الأحمر” لدى حكومة الأسد يناقش مع سفير النمسا لدى النظام الاحتياجات الإنسانية المتزايدة في سوريا

ناقش رئيس “الهلال الأحمر” لدى حكومة نظام الأسد، خالد حبوباتي، مع سفير النمسا لدى النظام، بيتر كرويس، الاحتياجات الإنسانية المتزايدة في سوريا نتيجة الأزمات المستمرة.

 

وبما في ذلك التحديات الاقتصادية وتغير المناخ، وقد جاء في البيان الصادر عن “الهلال الأحمر”، تم التأكيد على استمرار المنظمة في دعم المجتمعات الأكثر ضعفًا بالتعاون مع الشركاء الإنسانيين.

 

ويشار إلى أن النمسا تعتبر من الدول الأوروبية القليلة التي لا تزال تحتفظ بعلاقات دبلوماسية مع النظام، على الرغم من أن معظم الدول الغربية قطعت علاقاتها منذ عام 2011، وتواصل السفارة النمساوية في حكومة نظام الأسد نشاطاتها، بما في ذلك الاجتماعات الدبلوماسية والفعاليات الثقافية.

 

وفي هذا السياق، أشارت تقارير إلى أن النمسا، إلى جانب دول أوروبية أخرى، تسعى إلى تعديل سياسات الاتحاد الأوروبي تجاه سوريا، معتبرة أن النزاع قد وصل إلى مرحلة من الاستقرار.

 

وقد طالبت هذه الدول بوضع سياسات أكثر فاعلية ومرونة تركز على النتائج في الشأن السوري، مستندة إلى التحولات الجيوسياسية الناتجة عن الغزو الروسي لأوكرانيا وتطبيع العلاقات العربية مع النظام.

 

ومن الجدير بالذكر أن هذه التحركات تشير إلى تحول في بعض السياسات الأوروبية التي تهدف إلى زيادة النفوذ السياسي للدول الأوروبية في سوريا وتعزيز فعالية المساعدات الإنسانية المقدمة.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى