التقارير الإخباريةمحلي

رئيس المجلس الوطني الكردي يؤكد أن المجلس الوطني الكردي جزء من المعارضة السورية

أكد رئيس المجلس الوطني الكردي “سليمان أوسو”، اليوم الاثنين 29 تموز/ يوليو، أن المجلس الوطني الكردي جزء من المعارضة السورية، وأن الحل الشامل يكمن في القرارات الدولية.

وأكد أوسو لصحيفة الشرق الأوسط إنه لا مصلحة للمجلس في معاداة تركيا المحاذية لحدودنا لأنها دولة جارة وتربطنا معها حدود طويلة، وذلك رداً على سؤال حول وجود مخاوف من التقارب التركي مع نظام الأسد.

وتابع أن المجلس منذ مشاركته في الثورة السورية، انطلق من مصالح وطنية سورية، إضافة إلى حرصه على حقوقه القومية، منبهاً إلى أن نظام الأسد لا يلبي مطالب الشعب الكردي الذي يسعى إلى الاعتراف الدستوري بوجوده، وتأمين حقوقه القومية.

وأوضح إلى أن المجلس رفض المشاركة في انتخابات بلديات التي كانت تنوي الإدارة الذاتية إجرائها في مناطق شمال شرق سورية، قائلًا: “أعلنا مقاطعة هذه الانتخابات عبر بيانات رسمية”.

ولفت إلى أن المجلس أيضًا رفض انتخابات مجلس الشعب التي أجراها نظام الأسد، قائلًا: “الظروف التي حددها القرار الدولي 2254 بإجراء انتخابات في سورية لم تتوفر” إذ لا ظروف آمنة لها مع وجود القمع وسلطة استبدادية، سواء تعلَّق الأمر بانتخابات البلديات للإدارة الذاتية “قسد”، أو انتخابات مجلس الشعب.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى