التقارير الإخباريةمحلي

رئيس الائتلاف الوطني يؤكد أن هدف الائتلاف هو دعم تطلعات السوريين في الحصول على حريتهم

صرح رئيس الائتلاف الوطني، “هادي البحرة”، أمس الثلاثاء 7 تشرين الثاني، أن الهدف الرئيسي للائتلاف الوطني هو دعم تطلعات الشعب السوري في الحصول على حريتهم والعيش بكرامة، رغم التحديات التي يواجهها الشعب من قبل نظام الأسد والدول الداعمة له.

وأكد “البحرة”، أن الائتلاف الوطني يعتبر نفسه ممثلًا لصوت الشعب السوري في المحافل الدولية والإقليمية، ويسعى إلى التفاوض من أجل إيجاد حلاً سياسيًا يلبي تطلعات الشعب السوري.

وأشار البحرة أن الائتلاف يسعى جاهدًا إلى تعزيز العملية السياسية بهدف تحقيق تنفيذ كامل وصارم لقرار مجلس الأمن رقم 2254، من خلال الدعم الإقليمي والدولي لصالح هيئة التفاوض السورية، التي تعتبر الجهة الرسمية للمفاوضات نيابةً عن قوى الثورة والمعارضة.

ولفت إلى أن “الأسلوب الأكثر فعالية لتعزيز أهميتنا في قضيتنا، بالإضافة إلى القضايا الدولية الأخرى، يتمثل في الاعتماد على قوتنا الذاتية وامتلاك العناصر اللازمة لبدء عملية تفاوض سياسية ذات جدوى.” قائلًا: “كما يقول المثل: ما حك جلدك مثل ما حك ظفرك”.

وكان قد أشار “هادي البحرة” خلال مؤتمر صحفي سابقًا، إلى أن المعارضة تسعى جاهدة إلى إعادة جلب الاهتمام الدولي إلى القضية السورية. موضحًا أن هدف الائتلاف هو تعزيز التنمية في شمال البلاد ومواصلة مشاريع البنية التحتية.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى