إقليمي ودوليالتقارير الإخبارية

رئيس أركان الجيش الإسـ.ـرائيلي يعلن أنهم يخوضون معـ.ـركة ثمنها مؤلم وباهظ

أعلن رئيس أركان الجيش الإسرائيلي “هرتسي هاليفي”، أمس الخميس، أن جنود الجيش الإسرائيلي يخوضون معركة مع “عدو قاس” في شمال قطاع غزة، ووصف الثمن الذي يدفعه جنوده بأنه “مؤلم وباهظ”.

أوضح “هرتسي هاليفي”، في تصريح مكتوب: “إننا في خضم الحرب المستعرة، وقد تقدمنا إلى مرحلة هامة، حيث تخوض القوات حاليًا عملية برية في شمال قطاع غزة”.

وأشار “هاليفي”، إلى أن “جنود الجيش الإسرائيلي يعملون على مدى الأيام الأخيرة في مدينة غزة ويحاصرونها من عدة اتجاهات، مما يعني توسيع نطاق التوغل وزيادة رقعة الإنجازات” وفقًا لتعبيره.

ولفت إلى أن الجيش الإسرائيلي “يخوض القتال في منطقة سكنية معقدة ومزدحمة”، وأوضح قائلاً: “يتم تزويد القوات البرية بمعلومات استخباراتية دقيقة ويتم دعمها بالنيران من الجو والبحر”، وأضاف: “يقوم الجنود بالتصدي والاشتباك المباشر مع عدو قوي”.

وأشار هاليفي، إلى أن الجيش الإسرائيلي يحتفظ بـ “درجة عالية جداً من الجاهزية في جميع الساحات”، بما في ذلك لبنان والضفة الغربية.

ونوّه إلى أن “سلاح الجو يعمل بقوة كبيرة في قطاع غزة، ولم نشغّل إلا أقل من نصف قوة هذا السلاح! إنه ما زال جاهزاً ومتأهباً، محملاً بالقذائف على أجنحة طيرانه.

وأكد رئيس الأركان الإسرائيلي، أنهم يعملون بكل ما في وسعهم لإعادة جميع المختطفين إلى ديارهم.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى