التقارير الإخباريةمحلي

دون ذكر الأسباب…”الهلال الأحمر السوري” يحرم مناطق قرب دمشق من المساعدات الإنسانية

قامت منظمة “الهلال الأحمر السوري” العاملة في مناطق نظام الأسد بتوزيع سلل غذائية لعدد من أهالي ريف دمشق منذ 6 أشهر، دون توضيح الأسماء، فيما تم حرمان عدد من المناطق دون معرفة الأسباب ما أثار موجة سخط لدى الأهالي.

 

وشملت المناطق المحرومة مدن مثل داريا والكسوة التي ارتبط ذكرها بالحراك السوري مطلع الثورة السورية، ما يرجح أن الهلال تعمد حرمانها من المساعدات.

وشملت المناطق المحرومة مدن مثل داريا والكسوة التي ارتبط ذكرها بالحراك السوري مطلع الثورة السورية، ما يرجح أن الهلال تعمد حرمانها من المساعدات، فيما أكد عدد من أهالي تلك المناطق حذف أسمائهم دون معرفة الأسباب.

وبحسب ناشطن فإنه تم استبعاد 70% من العائلات التي تتضمن حالات إعاقة – أرامل- أمراض مزمنة وسط مزاعم عن اقتراحات لتقديم مبلغ مالي وقدره مليون ونصف يعطى لمرة واحدة عوضًا عن السلة الغذائية.

وبرر أحد أعضاء شعبة الهلال الأحمر بريف دمشق ألية الحذف بقوله: إن “حذف الأسماء وإضافتها تم من خلال مشروع برنامج الأغذية العالمي الذي قامت به منظمة WFP بالتعاون مع الهلال الأحمر و”جمعية مبادرة أهل الشام”.

والجدير ذكره أن نظام الأسد وميليشياته التابعة له لطالما أمعنت في التنكيل بالسوريين وفرض حصار على عدد من المناطق، ثم سرقة الجهود الإغاثية الأممية لتلك المناطق، بالتعاون مع موظفي تلك الجهات لما فيها من مرابح اقتصادية هائلة.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى