إقليمي ودوليالأخبار

دولة قطر تعلن وصول الدفعة السابعة من الجرحى القادمين من قطاع غـ.ـزة

أعلنت دولة قطر يوم أمس الإثنين وصول الدفعة السابعة من الجرحى الفلسطينيين القادمين من قطاع غزة، لتلقي العلاج في العاصمة الدوحة.

 

ولفتت وزارة الخارجية في بيان لها، إلى أن دولة قطر استقبلت اليوم الدفعة السابعة من الجرحى الفلسطينيين من قطاع غزة، تمهيدًا لعلاجهم في العاصمة الدوحة، وذلك في إطار مبادرة الشيخ “تميم بن حمد آل ثاني”، أمير البلاد، لعلاج 1500 فلسطيني من القطاع.

 

أوضحت وزارة الخارجية أن هذه المبادرة تأتي كجزء من استمرار دعم قطر الثابت وجهودها المستمرة لتخفيف معاناة الشعب الفلسطيني في قطاع غزة، من خلال التعاون مع مختلف الشركاء الإقليميين والدوليين.

 

وكانت قطر قد استقبلت يوم الخميس، الدفعة السادسة من الجرحى الفلسطينيين بقطاع غزة، تمهيدا لعلاجهم بالدوحة، وفق المصدر نفسه.

 

في هذا السياق، أكد “حمد المالكي”، مدير مكتب وزير الدولة للتعاون الدولي بوزارة الخارجية القطرية، أن قطر استقبلت الدفعتين السادسة والسابعة من الجرحى بالتعاون مع الجانبين الفرنسي والإيطالي، حيث تم نقل المصابين من قطاع غزة عبر المستشفيين الإيطالي والفرنسي في العريش المصرية وصولاً إلى الدوحة.

 

ومن جهته، أكد سفير باريس لدى قطر، “جان باتيست فافر”، في تصريح لوكالة الأنباء القطرية “قنا”، أن قطر وفرنسا تعملان سوياً لتكثيف واستعجال إيصال المساعدات الإنسانية لسكان قطاع غزة.

 

ومن جانبه، قال القنصل الإيطالي لدى قطر، “إنريكو ماسا”، في تصريحات لـ “قنا”: “استقبلنا في الدوحة 13 مريضا كانوا قد تلقوا العلاج على متن سفينة فولكانو التابعة للبحرية الإيطالية، والتي تستضيف حاليًا مستشفى ميدانيا يديره أطباء إيطاليون وقطريون”.

 

يذكر أن وزارة الصحة في غزة جددت مناشدتها لـ”الأطراف الدولية بتوفير آليات جديدة تضمن مغادرة الجرحى والمرضى للعلاج بالخارج”.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى