إقليمي ودوليالتقارير الإخبارية

دعمًا للجيش الأوكراني… وصول دبابات أبرامز الأمريكية إلى كييف

أعلن الرئيس الأوكراني “فولوديمير زيلينسكي”، أن أوكرانيا استلمت دبابات أبرامز الأمريكية، وذلك في إطار تعزيز القدرات العسكرية للبلاد وتقديم الدعم في مواجهة التهديدات الروسية.

أكد الرئيس “زيلينسكي” في بيان نشره على “تلغرام” أمس الإثنين أن دبابات “أبرامز” الأمريكية وصلت بالفعل إلى أوكرانيا وأنهم يعملون على تعزيز القوات بوحدات هذه الدبابات، دون ذكر عدد الدبابات التي تم تسليمها.

وقد صرح الرئيس الأمريكي “جو بايدن”، الأسبوع الماضي بتسليم هذه الدبابات إلى كييف خلال زيارة الرئيس الأوكراني “زيلينسكي” إلى البيت الأبيض، وهذا يعتبر تعزيزًا إضافيًا للدعم المقدم لأوكرانيا من الولايات المتحدة.

وقدمت الولايات المتحدة وعدًا بتسليم 31 دبابة من طراز “أبرامز” إلى أوكرانيا، هذه الدبابات معروفة بقوتها وتقنيتها المتقدمة، وتحتوي على ذخائر تحتوي على اليورانيوم المنضب بعيار 120 ملم، مما يجعلها تمثل إضافة مهمة لقدرات الدفاع والأمان لأوكرانيا.

وأشارت صحيفة “نيويورك تايمز”، إلى أن هذه الدبابات الأبرامز تم تسليمها إلى كييف قبل الموعد المحدد بعدة أشهر، في إطار التزام الولايات المتحدة بتقديم الدعم العسكري لأوكرانيا.

وأوضحت الصحيفة، أن الجيش الأوكراني يواجه تحديات كبيرة ويخوض سباقًا مع الزمن، خاصة مع اقتراب تباطؤ العمليات المتوقع في الأشهر المقبلة نتيجة تدهور أحوال الطقس.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى