التقارير الإخباريةمحلي

دعمًا لعملية طوفان الأقصى… خروج مظاهرات تأييد في الشمال السوري

سجلت عدة مدن وبلدات في شمال غربي سوريا مظاهرات تأييد للشعب الفلسطيني وللمطالبة بوقف القصف الإسرائيلي على قطاع غزة.

حيث قام المتظاهرون برفع العلم الفلسطيني وحملوا لافتات تؤكد على وحدة القضية بين إدلب وغزة، معبرين عن رفضهم للعنف والقتل الذي يتعرض له المدنيون في كلتا المناطق، سواء على يد الاحتلال الإسرائيلي أو على يد وكيله بشار الأسد.

وتواجه مدينة غزة، التي فرض عليها حصاراً طويلاً، حملة عنيفة من الهجمات والعنف على يد الاحتلال الإسرائيلي. ورغم وقوع هذه الجرائم أمام أعين العالم، فإن هناك صمتًا دوليًا وعالميًا تجاه ما يحدث.

وقد قام الاحتلال الإسرائيلي، بمنع إدخال المساعدات الإنسانية إلى قطاع غزة، مما يعرض المدنيين لنقص حاد في الموارد الأساسية مثل المياه والكهرباء والغذاء والدواء.

وقد أطلقت حركة “حماس” وفصائل فلسطينية أخرى في غزة، فجر يوم السبت الماضي عملية “طوفان الأقصى”، رداً على اعتداءات القوات والمستوطنين الإسرائيليين المتواصلة بحق الشعب الفلسطيني وممتلكاته ومقدساته، ولا سيما المسجد الأقصى في القدس الشرقية المحتلة.

وقام جيش الاحتلال الإسرائيلي بعملية “السيوف الحديدية”، حيث يواصل شن غارات مكثفة على مناطق عديدة في قطاع غزة، الذي يسكنه أكثر من مليوني فلسطيني يعانون من أوضاع معيشية متدهورة، جراء حصار إسرائيلي متواصل منذ 2006

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى