إقليمي ودوليالتقارير الإخبارية

دعماً للمتضررين من الفيضانات في السودان… قطر ترسل طائرتان تحملان 27 طناً من المساعدات الإغاثية ومستلزمات الإيواء

وصلت طائرتان تابعتان للقوات المسلحة القطرية، إلى مطار بورتسودان في جمهورية السودان، تحملان 27 طناً من المساعدات الإغاثية ومستلزمات الإيواء مقدمة من صندوق قطر للتنمية وقطر الخيرية والهلال الأحمر القطري، دعماً للمتضررين من الفيضانات في البلاد.

وقد أكدت هذا الخبر وتناقلته وكالات إعلام سودانية وصلت إلى مطار بورتسودان شرقي السودان، طائرتان قطريتان تحملان مٌساعدات إغاثية من صندوق قطر للتنمية، دعما للمتضررين من السيول والفيضانات بولايتي “الشمالية ونهر النيل”.

حيث إنه ومن الجدير بالذكر أن مناطق شمال السودان قد شهدت لأول مرة أمطاراً وسيول فوق المعدل الطبيعي ما أدى إلى وفاة العشرات وتدمير عدد كبير من المنازل.

وتسير دولة قطر منذ مايو 2023 جسرا جويا إلى السودان في إطار مساندتها للشعب السوداني الشقيق، ودعمها الكامل لصموده في مواجهة الظروف الصعبة التي يعيشها بسبب استمرار القتال.

ودائماً ما تأكد قطر أن ذلك يمثل رسالة أمل، ومساهمة هادفة من دولة قطر وشعبها إلى كل المتضررين والمحتاجين حول العالم وتعرب عن أملها في أن تكون نموذجا يحتذى به للمزيد من المشاريع التي تساهم في تخفيف معاناة النازحين في البلدان التي تعاني أوضاعاً إنسانية صعبة.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى