التقارير الإخباريةمنوع

دراسة: اللياقة البدنية ترتبط بتقليل خطر عدم انتظام ضربات القلب والسكتة الدماغية بنسبة كبيرة

أظهرت دراسة حديثة نُشرت في مجلة طبية مرموقة أن الحفاظ على مستويات جيدة من اللياقة البدنية يمكن أن يقلل بشكل كبير من خطر الإصابة بمشاكل صحية خطيرة مثل عدم انتظام ضربات القلب والسكتة الدماغية.

شملت الدراسة أكثر من 15 ألف شخص، وتمت متابعتهم على مدى فترة تجاوزت الـ 11 عامًا. أثبتت النتائج أن الأشخاص الذين يحافظون على لياقة بدنية جيدة كانوا أقل عرضة لتطور عدم انتظام ضربات القلب بنسبة تصل إلى 8%، وكذلك انخفض خطر السكتة الدماغية بنسبة تصل إلى 12%.

وقد ربط الباحثون بين ارتفاع مستويات اللياقة البدنية وتقليل خطر مشاكل القلب والأوعية الدموية. وأشارت الدراسة إلى أن حتى زيادة بسيطة في مستوى اللياقة البدنية يمكن أن تحمي الأفراد من تلك المشاكل الصحية.

وقال الباحث الرئيسي للدراسة: “تُظهر نتائج الدراسة أن اللياقة البدنية تلعب دورًا مهمًا في الوقاية من أمراض القلب والأوعية الدموية، ويمكن لأي شخص اتباع نمط حياة نشط وممارسة النشاط البدني بانتظام للحفاظ على صحة قلبية جيدة”.

واستنادًا إلى هذه الدراسة، يُظهر أن الجهود المستمرة لتحسين وتعزيز اللياقة البدنية قد تكون وسيلة فعالة للوقاية من الأمراض القلبية، وتحسين الصحة العامة للأفراد.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

زر الذهاب إلى الأعلى