إقليمي ودوليالتقارير الإخبارية

خوفًا من تفاقم الأزمة وتوجيهها إلى دول الجوار… الأردن تحذر من تهجير الفلسطينيين من غزة إلى مصر

حذر وزير الخارجية الأردني، “أيمن الصفدي”، أمس الخميس، من نقل سكان غزة إلى مصر، مشيراً إلى خطورة تفاقم الأزمة وتوجيهها إلى دول الجوار.

جاء خلال اتصالات هاتفية أُجراها “الصفدي”، مع عدد من نظرائه ومسؤولين دوليين، وذلك وفقاً لبيان صادر عن وزارة الخارجية الأردنية.

أشار “الصفدي”، إلى أن سكان غزة، بما في ذلك الأطفال والمسنين والنساء، يجب أن يحظوا بتدخل عاجل من المجتمع الدولي لحمايتهم وتلبية احتياجاتهم، وذلك في ظل تصاعد التوترات منذ بداية الأسبوع واستمرار النزاع الذي يجتاح غزة.

أكد الوزير الأردني، أن من الواجب الأخلاقي والقانوني على المجتمع الدولي بأسره السماح الفوري بتوصيل المساعدات الغذائية والمياه والوقود والكهرباء إلى غزة.

كما حذر من أية محاولة لنقل الفلسطينيين من غزة إلى مصر وتصعيد الأزمة إلى دول الجوار، وفقاً لنفس البيان.

أشار إلى أن جميع الدول العربية أكدت بالاجتماع الطارئ لوزراء الخارجية يوم الأربعاء على التصدي جماعيا لأي محاولة لتهجير الفلسطينيين عن وطنهم، ودعوا إلى رفع الحصار عن قطاع غزة، مع التحذير من أية مساعي لتهجير الفلسطينيين.

وتضمنت اتصالات وزير الخارجية الأردني، “أيمن الصفدي”، الهاتفية نقاشات مع نظرائه من تركيا وكندا والنرويج، بالإضافة إلى الممثل الأعلى للاتحاد الأوروبي للشؤون الخارجية والسياسة الأمنية “جوزيب بوريل”، وفقًا للمصدر نفسه.

كما أجرى الوزير الأردني، مشاورات مع مسؤولين آخرين من المنطقة، بما في ذلك رئيس الوزراء القطري ووزراء خارجية البحرين والسعودية ومصر والمغرب.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

زر الذهاب إلى الأعلى