غير مصنف

خوفاً من نشر أسلحة نووية في الفضاء… الرئيس الفرنسي يدعو إلى تحرك جماعي لمواجهة روسيا

ندد الرئيس الفرنسي “إيمانويل ماكرون”، بما اعتبره “تغييرًا في موقع” روسيا يتطلب تحركًا جماعيًا لأوروبا وكذلك للمجتمع الدولي، وأشار خصوصًا إلى الهجمات الإلكترونية والمخاوف من نشر أسلحة في الفضاء.

وأكد “ماكرون”، في مؤتمر صحافي مشترك مع نظيره الأوكراني “فولوديمير زيلينسكي”، أن “نظام الكرملين اعتدى قبل عامين على أوكرانيا، وهي دولة أوروبية، وأنه كثف اعتداءاته على بلداننا على صعيد التضليل الإعلامي والسيبراني، مشيرًا إلى أن هذه أشكال من النزاع”.

كما أضاف “ماكرون”، بعد توقيعه مع “زيلينسكي”، اتفاقًا أمنيًا ثنائيًا يعزز المساعدات العسكرية لأوكرانيا خلال العام 2024، “من الواضح جدا أن هناك حاجة إلى تحرك أوروبي، وفي شكل أوسع (إلى تحرك) لحلفائنا وشركائنا والمجتمع الدولي”.

وقال أيضا: “إذا كنا نرى أمورا تحدث، وإذا كنا نرى مرحلة جديدة تبدأ، علينا أن نتحلى بحكمة فتح مرحلة من التفكير الاستراتيجي الجديد. وهذا ما تأمل به فرنسا”.

كما تطرق “ماكرون”، إلى إعلان وفاة المعارض الروسي “أليكسي نافالني” في سجنه في القطب الشمالي، فرأى في ذلك إشارة إلى “ضعف الكرملين” و”الخوف من أي معارض” قبل شهر من الانتخابات الرئاسية في روسيا التي يرجح إلى حد بعيد أن تؤدي إلى إعادة انتخاب “فلاديمير بوتين”.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

زر الذهاب إلى الأعلى