إقليمي ودوليالتقارير الإخبارية

خلال 3 أسابيع من بدء الحرب على غـ.ـزة… “أونروا” تعلن أن 70% من القـ.ـتلى في غـ.ـزة من الأطفال والنساء

أفاد المفوض العام لمنظمة غوث وتشغيل اللاجئين الفلسطينيين “أنروا”، “فيليب لازاريني”، بأن 70 بالمئة من القتلى الفلسطينيين في قطاع غزة جراء الهجمات الإسرائيلية خلال الأسابيع الثلاثة الماضية هم من الأطفال والنساء.

وقد أدلى “فيليب لازاريني” بهذه الكلمة خلال مشاركته في جلسة طارئة لمجلس الأمن، وأوضح أنه بسبب القصف الإسرائيلي، لا يوجد مأوى آمن في قطاع غزة.

وأشار “لازاريني”، إلى أن الهجمات الإسرائيلية استهدفت الكنائس والمساجد والمستشفيات والمرافق المدنية التي تستضيف النازحين في غزة بشكل تعسفي، ووصف هذه الهجمات بأنها عقوبة جماعية تفرض على غزة المحاصرة.

ومن جهتها، أوضحت “كاثرين راسل”، المديرة التنفيذية لمنظمة الأمم المتحدة للطفولة “يونيسف”، أن الهجمات الإسرائيلية حتى يوم الاثنين أسفرت عن مقتل أكثر من 3400 طفلا، وإصابة 6300 على الأقل.

وأضافت “راسل”، أن هذه الإحصائيات تشير إلى مقتل أو إصابة متوسطة 420 طفلا يومياً، مشددة على أهمية أن تكون هذه الأرقام محور اهتمام العالم.

كما أشارت إلى أن الغارات الإسرائيلية أسفرت عن تدمير ما لا يقل عن 221 مدرسة وأكثر من 177 ألف منزل بشكل كامل أو جزئي.

وقد عُقد أمس الإثنين، اجتماعًا طارئًا لمجلس الأمن لمناقشة التصعيد الحالي في الشرق الأوسط، بما في ذلك الوضع في الأراضي الفلسطينية المحتلة وإسرائيل.

وتم خلال الاجتماع الاستماع إلى إحاطات من مسؤولين في الأمم المتحدة بشأن الوضع الراهن.

ومنذ مضي 24 يومًا، شن الجيش الإسرائيلي غارات مكثفة على الأحياء السكنية في قطاع غزة، مما أسفر عن مقتل أكثر من 8306 شخص، بينهم 3457 طفلا، وإصابة 21048 آخرين وفقًا للبيانات الرسمية.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

زر الذهاب إلى الأعلى