إقليمي ودوليالتقارير الإخبارية

خلال 24 ساعة فقط…مقـ.ـتل جندي إسـ.ـرائيلي وإصابة 5 آخرون بينهم ضباط

أفادت وسائل إعلام إسرائيلية بمقتل جندي متأثرًا بجراحه،اليوم الخميس 31 آب/ أغسطس، حيث أصيب مع 5 آخرين بينهم ثلاث ضباط، جراء عملية دعس قرب حاجز عسكري على الشارع الرئيسي 443 غرب رام الله، مساء أمس.

ونقل شاهد عيان إن سيارة شحن صغيرة دعست الجنود حين كانوا على بعد حوالي 100 متر غرب حاجز “مكابيم” العسكري، مضيفًا أن السائق لاذ بالفرار لكن قوات عسكرية طاردته وقتلته على بعد عدة كيلومترات غرب موقع العملية.

وكان الناشط الإعلامي في رام الله “وليد العمري” قد أفاد في وقت سابق بأن أحد الجنود الإسرائيليين الجرحى في حالة حرجة للغاية، مشيرًا إلى أن الشاحنة الصغيرة تجاوزت الحاجز العسكري الواقع قرب قرية “بيت سيرا”، قادمة من القدس.

وأكد الجيش الإسرائيلي أن المستهدفين بعملية الدعس هم أفراد من قواته، في حين قال وزير الدفاع “يوآف غالانت” إن العملية ستكون لها “عواقب وخيمة”.

من جهته قال الناطق باسم حركة المقاومة الإسلامية “حماس” إن هذه الضربات “رسالة واضحة” للاحتلال، كما أيدت العملية عدد من الفصائل الأخرى.

ويشار إلى ارتفاع وتيرة عمليات الطعن والدهس والاغتيال في فلسطين، ردًا على سلسلة العمليات الأمنية والاعتقالات التي تقوم بها قوات الاحتلال في مناطق متفرقة من المناطق المحتلة.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى