إقليمي ودوليالأخبار

خلال لقائه مع “بلينكن”… أمير دولة قطر يشدد على ضرورة الوقف الفوري لإطلاق النار في غـ.ـزة

أكد أمير دولة قطر، الشيخ “تميم بن حمد آل ثاني”، على أهمية العمل لتحقيق وقف فوري لإطلاق النار في قطاع غزة، وضرورة توفير المساعدات الإنسانية الكافية لجميع مناطقه.

جاء ذلك خلال لقاء أمير قطر بوزير الخارجية الأمريكي، “أنتوني بلينكن”، في مكتبه بقصر لوسيل بالعاصمة الدوحة، ضمن جولته الحالية في الشرق الأوسط.

وتم خلال اللقاء استعراض العلاقات الاستراتيجية بين قطر والولايات المتحدة، ومناقشة سبل تطوير هذه العلاقات، وفقًا للتقرير الصادر عن وكالة الأنباء القطرية “قنا”.

كما تم مناقشة عدد من القضايا الإقليمية والدولية ذات الاهتمام المشترك، خاصة آخر التطورات في قطاع غزة والأراضي الفلسطينية المحتلة”، وفقًا للبيان الصادر.

وشدد أمير قطر خلال اللقاء على “ضرورة العمل لتحقيق وقف فوري لإطلاق النار وحماية المدنيين، وضرورة إيصال المساعدات الإنسانية بشكل كاف ومستدام إلى جميع مناطق القطاع، مع التركيز على خفض التصعيد لضمان الاستقرار والأمان في المنطقة”.

والجدير بالذكر أن “بلينكن” وصل إلى الدوحة قادما من الأردن وتركيا في إطار جولة تشمل أيضا الإمارات والسعودية وإسرائيل ومصر والضفة الغربية.

يشار إلى أن قطر والولايات المتحدة، إلى جانب مصر، يبذلون جهوداً للتوصل إلى هدنة مؤقتة ثانية في قطاع غزة، بعد أن انتهت الأولى مطلع ديسمبر/ كانون الأول.

حيث أسفرت الهدنة عن إطلاق سراح أسرى فلسطينيين، مقابل الإفراج عن محتجزين إسرائيليين وأجانب لدى حركة “حماس”.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

زر الذهاب إلى الأعلى