الأخبارمنوع

خلال فصل الشتاء.. إليك أهم الفيتامينات الواجب الحفاظ عليها لصحة جسدك

في ضوء انتشار نزلات البرد والإنفلونزا وغيرها من الأمراض خلال فصل الشتاء، خاصة لدى كبار السن، فإن هناك الكثير من الفيتامينات والمكملات الغذائية التي يمكن أن تساعد في تعزيز الجهاز المناعي لدينا، والحفاظ على صحة أجسامنا في فصل الشتاء.

وفي تقرير لصحيفة “نيويورك بوست” الأميركية، نقلًا عن أطباء فإن فيتامين “سي”، يعد من أهم الفيتامينات التي يجب تناولها بانتظام في فصل الشتاء.

ويساعد هذا الفيتامين مجموعة من الوظائف الهامة بالجسم، من بينها حماية الخلايا والحفاظ على صحتها، والحفاظ على صحة الجلد والأوعية الدموية والعظام والغضاريف، والمساعدة في شفاء الجروح.

وبحسب هيئة الخدمات الصحية البريطانية إن الأشخاص الذين تتراوح أعمارهم بين 19 و64 عامًا يحتاجون إلى تناول 40 ملغم من فيتامين “سي” يوميًا.

فيما يعد فيتامين “د” مساعد كبير لامتصاص الكالسيوم، في الجسم، ما يجعله أساسيًا للحفاظ على صحة العظام.

ويعرف هذا الفيتامين أيضا بأنه مضاد للالتهابات ومضاد للأكسدة كما أنه يحافظ على الأعصاب ويدعم صحة المناعة ووظيفة العضلات ونشاط خلايا الدماغ.

ويقلل من خطر الإصابة بأمراض المناعة الذاتية مثل مرض السكري والربو والتهاب المفاصل الروماتويدي، وتوصي الهيئات الصحية البالغين من عمر 19 عاماً فما فوق بتناول 15 ميكرو غرامًا من فيتامين “د” يوميًا.

بالإضافة إلى عدد من الفيتامينات الأخرى اللازمة لصحة الجسم كفيتامين “بي 6″، والزنك وأحماض الأوميغا الدهنية.

وبالإمكان الحصول على كل تلك الفيتامينات المذكورة من خلال الأطعمة النباتية والحيوانية والزيوت وحليب الماشية.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى