التقارير الإخباريةمحلي

خلال فترة قريبة… نظام الأسد يكشف عن إدارة الخطوط الجوية من قبل شركة طيران “خاصة”

أعلن المدير العام للخطوط الجوية السورية، “حاتم كباس”، عن بدء عمل شركة خاصة، في “الخطوط الجوية السورية” خلال فترة شهر من تقريبًا.

وصرح “كباس”، يوم أمس الأربعاء 24 تموز، أن الشركة الخاصة التي تم توقيع العقد معها لإدارة تطوير واستثمار “الخطوط الجوية السورية” ستدير التخطيط والتنظيم فيما يتعلق بالطيران، بينما سيكون دور المؤسسة مراقبة تنفيذ بنود العقد الموقع فقط.

وأشار “كباس”، إلى أنه سينتج عن هذا زيادة عدد أسطول الطائرات وتحسين الراتب للموظفين وبناء هنكارات ومعدات أرضية جديدة، إضافة إلى تطوير الخدمات التي تقدم داخل الطائرة وغيرها من البنود التي وردت في العقد.

كما أوضح أنه لن يتم أي تغيرات على اسم “السورية للطيران” أو شعارها، مشيرًا إلى أن المؤسسة سوف تحافظ على كل ما يتعلق بدلالتها باعتبار أن دور الشركة الخاصة هو الإدارة فقط.

وكانت وسائل إعلام تابعة لنظام الأسد، قد نقلت عن مصادر في مؤسسة السورية للطيران، ما قالت إنها عن تفاصيل جديدة تتعلق بعقد الإدارة والتطوير والاستثمار الموقع بينها وبين الشركة السورية “إيلوما”، وينفي النظام بيع المطار ويروج بأن ذلك تشاركية لإنقاذ المؤسسات.

والجدير بالذكر أن شركة “إيلوما”، تقوم بإدارة واستثمار المنشآت التي تعمل في مجال السياحة وخدمات المطارات، ودخول المناقصات والمزايدات مع القطاع العام، وشراء الأسهم والحصص في جميع أنواع الشركات، والمشاركة أو المساهمة في تأسيسها أو الاشتراك في إداراتها، وتملك الأراضي والعقارات اللازمة لتحقيق غاية الشركة، عدا بناء المساكن وبيعها والاتجار بها.

وبعد الإعلان عن تأسيسها بنحو خمسة أشهر، قررت وزارة التجارة الداخلية وحماية المستهلك التصديق على قرار الهيئة العامة غير العادية لشركة “إيلوما”، المتضمن الموافقة بالإجماع على تعديل غاية الشركة، بإضافة نشاط إدارة شركات الطيران والمطارات.

يشار إلى أن شركة “إيلوما” الخاصة، تم إنشاؤها من قبل رئيس النظام السوري وزوجته أسماء، وقد حصلت الشركة على عقود استثمار بقطاع الطيران في سوريا، وذلك عبر أسماء مغمورة ترتبط بالقصر الجمهوري مباشرة.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى