إقليمي ودوليالأخبار

خلال شهر.. الأونروا تحذر من توقف مساعداتها عن غـ.ـزة

حذّر المتحدث باسم وكالة غوث وتشغيل اللاجئين الفلسطينيين “أونروا” من توقف خدمات الوكالة الأممية في قطاع غزة خلال شهر.

وقال المتحدث الإثنين 29 كانون الثاني/ يناير: “إذا لم يتمّ استئناف التمويل فلن نتمكّن من مواصلة خدماتنا وعملياتنا في أنحاء المنطقة، بما في ذلك غزة بعد نهاية شباط”.

جاء ذلك، التحقت رومانيا والنمسا، اليوم، بنحو 9 دول أخرى سبقتها في وقف التمويل لتلك المنظمة التابعة للأمم المتحدة، بعد ادعاءات إسرائيلية بأن 12 من موظفيها شاركوا في هجوم حماس المباغت على مستوطنات وقواعد عسكرية إسرائيلية في غلاف غزة قبل 4 أشهر.

من جهته، طالب الاتحاد الأوروبي الإثنين بتدقيق “عاجل” في عمل وكالة غوث وتشغيل اللاجئين الفلسطينيين (الأونروا)، بعد الاتهامات الحاصلة.

ودعا المتحدث باسم التكتل إريك مامر “إننا نطلب منهم (الأونروا) الموافقة على إجراء تدقيق من قبل خبراء مستقلين تختارهم المفوضية الأوروبية”.

ونبه إلى أن أكثر من مليوني شخص في غزة يعتمدون على المنظمة من أجل البقاء على قيد الحياة، لافتاً إلى أن حوالي 3 آلاف موظف أساسي من أصل 13 ألفا في غزة لا يزالون “يعملون على منح مجتمعاتهم شريان حياة يمكن أن ينهار في أي وقت الآن بسبب نقص التمويل”.

وبذلك انضمت رومانيا والنمسا إلى الولايات المتحدة وبريطانيا وألمانيا وأستراليا وكندا واليابان، وفرنسا، ودول أخرى في وقف التمويل لوكالة الإغاثة هذه التي تشكل مصدرًا مهمًا لدعم سكان غزة.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى