الأخبارمحلي

خلال ال24 ساعة الماضية… مقتل 16 عنصراً من قوات نظام الأسد والميليشيات المدعومة من إيران شمال وشرق سوريا

قُتل 16 عنصراً من قوات النظام والميليشيات الإيرانية، وأصيب أكثر من 25 آخرين في 4 هجمات مسلحة استهدفت تحركاتهم ونقاطهم العسكرية في باديتي الرقة ودير الزور خلال الـ 24 ساعة الماضية.

يشار إلى أن الهجمات نفذها مجهولون يرجح أنهم ينتمون لتنظيم داعش حيث استهدف الهجوم الأول موقعاً عسكرياً لتجمع آليات ميليشيا حركة النجباء العراقية جنوب شرق الرقة، أسفر عن مقتل 5 عناصر وإصابة 9 آخرين.

ووقع الهجوم الثاني على أطراف قرية المشيرفة في البادية الجنوبية لمدينة معدان شرق الرقة، حيث تم استهداف عربتين عسكريتين لميليشيا جيش العشائر التابع لقوات النظام أوقع قتيلين و3 إصابات تم نقلهم إلى مشفى معدان الوطني.

وفي سياق آخر، استهدفت مجموعة مسلحة طريق حقل الورد النفطي جنوب غرب ديرالزور بعبوة ناسفة، استهدفت شاحنة عسكرية لنقل الجنود والطعام أثناء توجهها إلى الحقل ما أدى لمقتل 6 عناصر من قوات النظام وإصابة 8 آخرين.

كما استهدف مجهولون موقع يتبع لميليشيا لواء القدس المدعومة من إيران في بادية التبني غرب دير الزور، باستخدام الرشاشات المتوسطة المثبتة على العربات رباعية الدفع، في مقتل 3 عناصر وإصابة 5 آخرين.

ووفق وسائل إعلام محلية، شن تنظيم داعش خلال الأسابيع والأشهر الماضية عشرات الهجمات المباغتة، على قوات النظام والميليشيات المدعومة من إيران وتلك المدعومة من روسيا في البادية السورية والمحافظات الشرقية.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

زر الذهاب إلى الأعلى