التقارير الإخبارية

خلال “أيار”… 42 مدنيًا قتلوا في سوريا

 

 

كشفت الشبكة السورية لحقوق الإنسان في تقرير لها أن 42 مدنيًا قتلوا في سوريا في شهر أيار/ مايو لعام 2023، بينهم 7 أطفال وامرأة في “استمرار لعمليات العنف”.

 

وأكًد التقرير أن نظام الأسد قتل مدنيًا، وميليشيا “قسد” الإرهابيو قتلت ثلاثة مدنيين والتحالف الدولي قتل مدنيًا، وبحسب التقرير قُتِل 37 مدنيًا بينهم 6 أطفال وسيدة على يد جهات أخرى.

 

وأشارت الشبكة السورية إلى أن تحليل البيانات أظهر أن محافظة درعا تصدرت بقية المحافظات بنسبة تقارب 48 % من حصيلة الضحايا الموثقة في أيار/ مايو، جميعهم قضوا على يد جهات أخرى، تلتها محافظة السويداء بقرابة 17 %، ثم كل من محافظة حلب ودير الزور بنسبة 12 % من حصيلة الضحايا في أيار.

 

وأكدَت الشبكة السورية أن شهر أيار/ مايو، شهد استمرار وقوع ضحايا مدنيين بسبب الألغام في محافظات متفرقة، ووثقت مقتل ستة مدنيين بسبب الألغام.

 

ونوّه التقرير إلى أن الهجمات وعمليات القصف وجهت ضد المدنيين والأعيان المدنية بشكل مباشر وتسببت في تدمير المنشآت والأبنية.

 

ورغم عودته لجامعة الدول العربية لايزال نظام الأسد يمارس انتهاكاته بارتكاب الجرائم والانتهاكات بحق السوريين ولا يزال يرتكب الانتهاكات والقصف العشوائي الذي يطال المناطق المدنية.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

زر الذهاب إلى الأعلى