التقارير الإخباريةمنوع

خريطة تعيينات عسكرية جديدة عقب انتهاء اجتماع “مجلس الشورى العسكري الأعلى” في تركيا

بعد استمراره لمدة 3 ساعات، انتهى اجتماع “مجلس الشورى العسكري الأعلى” في تركيا برئاسة الرئيس “رجب طيب أردوغان”، والذي انطلق اليوم الخميس 3 آب/ أغسطس، في المجمع الرئاسي بالعاصمة أنقرة.

وشارك في الاجتماع كل من “جودت يلماز” نائب الرئيس التركي، ووزير العدل “يلماز تونج”، ووزير الخزانة والمالية “محمد شيمشك”، ووزيرالخارجية “هاكان فيدان”، ووزير الدفاع “يشار غولر”، والداخلية “علي يرلي قايا”.

كما شارك قائد القوات البرية الموكلة إليه مهمة رئاسة الهيئة العامة للأركان، الفريق “موسى آوسفر”، وقائد القوات البحرية الأميرال “أرجمنت طاطلي أوغلو”، وقائد القوات الجوية “أتيلا غولان”.

ونتج عن الاجتماع مجموعة من القرارات، على رأسها تعيين قائد الجيش الثاني الفريق أول “متين غوراك” في منصب رئيس الأركان العامة.

كما صدر قرارًا بتعيين الرئيس الثاني لهيئة الأركان العامة الفريق أول “سلجوق بيرقدار أوغلو” في منصب قائد القوات البرية، فيما عُين الفريق أول “ضياء جمال قاضي أوغلو” بمنصب قائد القوات الجوية.

وتم اتخاذ قرار بترقية رتبة 32 من كبار ضباط الجيش إلى رتبة أعلى، وترقية 63 عقيدًا إلى رتبة عميد وأميرال بحري، وترقية العقيد “غوكتشن فرات” إلى منصب عميد بحري لتكون أول “سيدة تركية” تصل إلى هذا المنصب.

وأقام أردوغان في المجمع الرئاسي، مأدبة غداء على شرف أعضاء مجلس الشورى العسكري الأعلى بعد انتهاء الاجتماع.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى