التقارير الإخباريةمحلي

خاص داماس بوست.. الائتلاف الوطني يجري زيارات موسعة في المناطق المحررة شملت مناطق في مدينتي الرقة والحسكة

أفاد مراسل وكالة “داماس بوست”، أن رئيس الائتلاف الوطني السوري “هادي البحرة” ووفد من أعضاء الائتلاف، أجروا جولة موسعة في المناطق المحررة، شملت مناطق من محافظتي الرقة والحسكة.

وأشار المراسل، إلى أن وفد الائتلاف الوطني زار مدينة رأس العين بريف الحسكة ومدينة تل أبيض بريف الرقة، وأجرى سلسلة اجتماعات مع الفعاليات المدنية والاجتماعية والثقافية، وكيانات ومنظمات مختلفة عاملة في الشأن السوري، إضافة إلى مجالس محلية ومجلس القبائل والعشائر السورية.

وضمن الاجتماعات، شرح “هادي البحرة”، للحضور المستجدات السياسية المتعلقة بالملف السوري، وحالة الجمود التي يعيشها، ومساعي الائتلاف الوطني من أجل إحداث تغيير إيجابي يصب في جهود الدفع بالقرار الأممي 2254.

كما استمع وفد الائتلاف إلى أبرز المشكلات التي تواجه السوريين في المناطق المحررة، والتي كان في مقدمتها رغبة السوريين في تحقيق انتقال سياسي شامل يضمن الوصول إلى دولة حرة ديمقراطية آمنة، لكي يتمكن المهجرون من العودة إلى منازلهم.

بالإضافة إلى الأزمات الاقتصادية وحالة الفقر المدقع التي تعيشها المنطقة بسبب ضعف الاستجابة الأممية للوضع الإنساني المزري في الشمال السوري.

وبحث وفد الئتلاف خلال الزيارات سبل تطوير الخدمات في تلك المناطق، كما ناقشوا الوضع التعليمي والطبي في المنطقة.

وشدد الوفد على ضرورة إنجاز قفزات إيجابية لتحسين الحياة اليومية للسكان، لتكون المناطق المحررة أنموذجاً لسوريا التي يريدها السوريون بعد تحررها من الظلم والاستبداد.

 

بعدسة مراسل داماس بوست:

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى