إقليمي ودوليالأخبار

خارجية موسكو تؤكد أن روسيا ستبذل كل ما بوسعها لتصبح سوريا خالية من القوات الأجنبية

أعلنت المتحدثة باسم وزارة الخارجية الروسية “ماريا زاخاروفا” أن بلادها تبذل كل ما في وسعها لضمان أن تصبح سوريا خالية من الوجود الأجنبي.

وأشارت”زاخاروفا”، في مؤتمر صحفي، يوم أمس الأربعاء، قائلة: “سنبذل كل ما في وسعنا لجعل سوريا خالية حقًا من الوجود الأجنبي، وللمساعدة في إرساء الأمن هناك وإعادة السلام إلى كامل الأراضي السورية”.

كما أكدت، بأن روسيا الاتحادية تبذل جهوداً متواصلة من أجل التوصل إلى تسوية شاملة في سوريا، وفقاً لمبادئ سيادة البلاد ووحدة أراضيها.

وبدورها، كانت وكيلة وزارة الخارجية الأمريكية للشؤون السياسية “فيكتوريا نولاند” قد قالت: “إن الولايات المتحدة لن تسحب قواتها من سوريا”.

وأكدت “نولاند”، في مقابلة مع شبكة “سي إن إن” التركية، أنه “يجب أن نقاتل داعش أينما كان. ويجب أن يستمر هذا مع تركيا، سواء في العراق أو سوريا”.

ونشرت صحيفة “المونيتور”، ثم مجلة “فورين بوليسي”، مواد تشير إلى أن واشنطن تدرس إمكانية انسحاب كامل للقوات الأمريكية من سوريا.

ووفقًا للمصادر، فإن الإدارة الأمريكية تناقش متى وبأي شروط يمكن سحب القوات؛ ولم يتم اتخاذ القرار النهائي بعد، لكن مسؤولا كبيرا في البنتاغون وصف في تعليق هذه التقارير بأنها “خاطئة”.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى