إقليمي ودوليالتقارير الإخبارية

خارجية روسيا تكشف عن علاقاتها المتطورة مع كوريا الشمالية

صرح “سيرغي لافروف”، وزير الخارجية الروسي، خلال زيارته إلى بيونغ يانغ أن العلاقات بين روسيا وكوريا الشمالية قد وصلت إلى مستوى “استراتيجي جديد”.

 

أكد وزير الخارجية الروسي، أثناء لقائه بنظيرته الكورية الشمالية “تشوي سون هوي”، أنه بعد القمة التاريخية، يمكنهم القول بثقة إن العلاقات الثنائية بلغت مستوى استراتيجيًا جديدًا نوعيًا.

 

وفقًا لوكالة الأنباء الروسية ريا نوفوستي، قال “سيرغي لافروف” نظيرته الكورية الشمالية: “إننا نقدر بشدة دعمكم المبدئي والواضح لأعمال روسيا في إطار العملية العسكرية الخاصة في أوكرانيا.”

 

وبشأن الوضع في غزة، أشار وزير الخارجية الروسي، إلى استعداد روسيا لمناقشة ودراسة مبادرة تركيا لإنشاء نظام دول ضامنة لأطراف الصراع الإسرائيلي الفلسطيني.

 

وأكد أن موسكو وأنقرة تتواصلان بشأن هذا الأمر، مما يشير إلى الاهتمام بالبحث عن حلول للقضايا الإقليمية.

 

وأضاف “لافروف”: “نحن على استعداد لمناقشة أي مقترحات بناءة، وهذه المبادرة التي سمعتها قبل بضعة أيام توضح بوضوح الرغبة في تحقيق وقف إطلاق النار وتجنب تصعيد الوضع. ما هو المقصود بالضبط، نود بالطبع أن نسمعه ونتناقش فيه.”

 

وأردف الوزير الروسي: “نحن ندعو إلى أن تكون أي مقاربة مبنية على توازن مصالح الأطراف، وليس فرض مصالح أحد على حساب مصالح الآخرين. ويبدو لي أن المبادرة التركية تشجع على تحقيق هذا التوازن.”

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى