التقارير الإخباريةمحلي

حماس تتجاهل جميع النصائح والتحذيرات وتعلن التطبيع مع نظام الأسد

أعلنت حركة المقاومة الإسلامية “حماس” اليوم الخميس 15 أيلول/ سبتمبر، في بيان لها عن استئناف علاقاتها مع نظام الأسد، كما أكدت على مُضيّها في بناء وتطوير علاقات راسخة مع النظام.

كما أدانت “حماس” العدوان الصهيوني المتكرر على مناطق نظام الأسد، وخاصة قصف مطارَيْ دمشق وحلب مؤخرًا، مضيفًة انها ستقف “إلى جانب سوريا الشقيقة في مواجهة هذا العدوان”.

وأعرب البيان الصادر عن الحركة عن “تقديره للجمهورية العربية السورية قيادةً وشعبًا، لدورها في الوقوف إلى جانب الشعب الفلسطيني وقضيته العادلة”.

كما ذكر البيان أنّ حماس تتطلع أن “تستعيد سوريا دورها ومكانتها في الأمتين العربية والإسلامية”، مشيرًا “ندعم كل الجهود المخلصة من أجل استقرار وسلامة سوريا، وازدهارها وتقدمها”.

الجدير بالذكر أنّ عددًا من الجهات والمؤسسات العالمية والسورية كالاتحاد العالمي لعلماء المسلمين والمجلس الإسلامي السوري، وعددًا كبيرًا من علماء المسلمين وعلى رأسهم الشيخ محمد الحسن ولد الددو أفتوا بحرمة التطبيع مع نظام الأسد ووجهوا رسالة لحماس يحذرونهم فيها من إعادة العلاقات معه باعتباره المسؤول الأول عن جميع الجرائم والانتهاكات المرتكبة بحق الشعب السوري.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى