التقارير الإخباريةمحلي

حقل “كونيكو” للغاز الطبيعي الذي يتخذه الجيش الأمريكي كقاعدة له يتعرض لهجوم صاروخي يسفر عن عدة انفجارات شرقي ديرالزور

ذكرت بعض المصادر المحلية في محافظة دير الزور، اليوم الجمعة 5 تموز/ يوليو، أن انفجارات عنيفة هزت حقل “كونيكو” للغاز الطبيعي، الذي يتخذه الجيش الأمريكي كقاعدة له في ريف المحافظة الشمالي.

وأكد بأن الانفجارات ناجمة عن هجوم صاروخي استهدف القاعدة، حيث تصاعدت ألسنة اللهب من داخلها بالتزامن مع أصوات انفجارات قوية تردد صداها في أرجاء المنطقة.

حيث شهدت سماء ريف دير الزور الشمالي فور الهجوم تحليقاً مكثفاً للطيران الحربي الأمريكي. كما فرض المسلحون الموالون للجيش الأمريكي طوقاً أمنياً مشدداً على الطرق المؤدية إلى محيط القاعدة، وفي مداخل القرى والبلدات المحاذية لها.

وكما لم ترد معلومات مؤكدة عن الخسائر البشرية أو المادية المحتملة جراء الهجوم. وتجري التحقيقات لمعرفة تفاصيل أكثر عن الجهة المسؤولة عن هذا الهجوم والأضرار التي لحقت بالقاعدة.

ويأتي هذا الهجوم في ظل تصاعد التوترات في المنطقة، حيث تشهد المناطق الشرقية من سوريا نشاطاً متزايداً للجماعات المسلحة، مما يزيد من تعقيد الوضع الأمني ويؤثر على استقرار المنطقة، ومن الجدير بالذكر أنه لم يصدر حتى الآن تعليق رسمي من الجيش الأمريكي حول هذا الهجوم.

ويذكر أنه في 27 حزيران/ يونيو، حصل انفجار مجهول وشوهد تصاعد لأعمدة الدخان بمحيط حقل كونيكو للغاز الذي تتخذه قوات التحالف الدولي قاعدة عسكرية لها شرقي دير الزور.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى