إقليمي ودوليالأخبار

حركة حمـ.ـاس: “تقييد إسـ.ـرائيل دخول المصلين للمسجد الأقـ.ـصى في شهر رمضان إمعانًا في الإجـ.ـرام”

اعتبرت حركة حماس، في بيان صادر يوم الأحد، أن تقييد دخول إسرائيل للفلسطينيين إلى المسجد الأقصى خلال شهر رمضان المقبل يُعد “إمعانًا في الإجرام الصهيوني والحرب الدينية”.

جاء بيان حركة حماس، كتعبير عن استيائها من موافقة رئيس الوزراء “بنيامين نتنياهو” على توصية وزير الأمن القومي المتطرف “إيتمار بن غفير”، بتقييد دخول الفلسطينيين من القدس والداخل (أراضي 48) إلى المسجد الأقصى خلال شهر رمضان، وفقًا لوسائل إعلام عبرية.

وأكدت حماس : “تبنّي نتنياهو لمقترح الوزير المتطرف بن غفير، تقييد دخول فلسطينيي الداخل المحتل إلى المسجد الأقصى خلال شهر رمضان المبارك؛ هو إمعان في الإجرام الصهيوني والحرب الدينية التي تقودها مجموعة المستوطنين المتطرفين في حكومة الاحتلال ضد شعبنا الفلسطيني”.

كما اعتبرت أن تقييد وصول المصلين يمثل “انتهاكًا لحرية العبادة في المسجد الأقصى المبارك”، مشيرة إلى أن هذا “يشير إلى نية الاحتلال الإسرائيلي تصعيد عدوانه على المسجد الأقصى خلال شهر رمضان”.

وقد أكد الشاباك سابقًا، إنّ “انفجار الأوضاع في مدينة القدس والداخل (أراضي 48) سيكون أكثر خطورة من تفجر الأوضاع في الضفة الغربية، وفق هيئة البث.

يذكر أن الشرطة الإسرائيلية، فرضت منذ بداية الحرب على قطاع غزة، قيودا على دخول المصلين الفلسطينيين من كافة المناطق الى المسجد الأقصى وبخاصة أيام الجمع.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى