إقليمي ودوليالتقارير الإخبارية

حركة حمـ.ـاس الفلسـ.ـطينية تؤكد جاهزية مقاتليها للتصدي لجيش الاحـ.ـتلال الإسـ.ـرائيلي

أعلنت حركة “حماس” اليوم السبت، جاهزيتها لمقاتليها للتصدي لجيش الاحتلال الإسرائيلي “بقوة كاملة”، بعد تصاعد العدوان الإسرائيلي على قطاع غزة بشكل وحشي، سواء جواً أو براً.

وأعلنت حركة، في بيانها أن “كتائب القسام وجميع القوى في المقاومة الفلسطينية مستعدة بالكامل وملتزمة بالتصدي للعدوان وإحباط أي محاولات توغل”.

وأشارت إلى أن تصعيد العدو الصهيوني واستمرار مجازره وحروب الإبادة الجماعية، التي تستهدف بيوت الأمان في قطاع غزة، من خلال قصف متعدد الأوجه برياً وبحراً وجواً، يعكس فشلاً حقيقيًا في تحقيق أهدافه العدوانية.

وشددت حركة المقاومة على أن “نتنياهو وجيشه، الذي يبدو مهزومًا، لن يتمكنا من تحقيق أي إنجاز عسكري.

وأكدت أن ما يقوم به الجيش الإسرائيلي من تصعيد وعمليات إرهاب ومجازر ضد المدنيين والمنازل هو ببساطة دليل على الفشل وليس دليلًا على القوة”.

وقد نفذ الجيش الإسرائيلي، أمس الجمعة، هجوماً برياً مسبوقاً بغارات جوية عنيفة على قطاع غزة، ما أسفر عن انقطاع كافة وسائل الاتصال والإنترنت.

حيث تمكنت المقاومة الفلسطينية، من التصدي للهجوم في بلدة بيت حانون في شمال شرق غزة وفي منطقة البريج وسط القطاع.

ونفذت الطائرات الإسرائيلية، غارات مكثفة على قطاع غزة، مع التركيز على المناطق الشمالية من القطاع، وشنت هجمات على عدة مناطق أخرى.

وفي الوقت نفسه، بادرت المقاومة الفلسطينية بالتصدي للهجوم من خلال استهداف آليات الاحتلال باستخدام صواريخ مضادة للدروع.

يشار إلى أنه لليوم 22 على التوالي، تواصل إسرائيل عدوانها على غزة في محاولة لإبادة أشكال الحياة كافة في القطاع، وتهجير سكانه قسريا، عبر تعمدها استهداف المناطق والأحياء السكنية وقوافل النازحين ومزودي الخدمات الطبية.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى