التقارير الإخباريةمحلي

حالة وفاة وعدة إصابات في مدينة حماة أثناء محاولتهم الهرب عقب الهزة الأرضية الليلة الماضية

توفيت امرأة تبلغ من العمر (70) عاماً في قرية الربا شمالي مدينة السلمية بريف حماة، وأصيب 26 شخصاً، نتيجة الهلع بعد الزلزال الذي ضرب وسط سوريا منتصف الليلة الماضية، وبلغت شدته 5.3 ريختر.

وبدوره، قال مدير صحة حماة “ماهر يونس”: إن مشفى السلمية الوطني في ريف المحافظة الشرقي، استقبل 26 شخصاً أصيبوا بجروح خفيفة ومتوسطة، جراء حالة الهلع والخوف ومحاولتهم الهروب بعد الزلزال.

وكانت معظم العائلات، قد خرجت من منازلها إلى الشوارع في محافظات حماة وحمص ودمشق واللاذقية وطرطوس، عقب الزلزال الذي ضرب شرق مدينة حماة.

وقالت تقارير إعلامية إن هزة أرضية بقوة 4.8 درجات على مقياس ريختر ضربت عدة محافظات في شمال سوريا وشعر بها السكان في كل من الأردن ولبنان.

ونقلت وكالة رويترز عن مركز رصد الزلازل أن زلزالا بقوة 4.8 درجات على مقياس ريختر ضرب مناطق في الشمال السوري.

من جهتها، قالت وكالة الأنباء (سانا) التابعة لنظام الأسد: إن هزة أرضية وقعت في شرق محافظة حماة وشعر بها السكان في عدة محافظات سورية أخرى، مضيفة أن الزلزال كان على عمق 10 كيلومترات.

وفي شمال غرب سوريا، أصيب طفل حديث الولادة بكسور خطرة في رأسه، وتوقف قلبه بشكل مؤقت، إثر سقوطه من يد والدته أثناء خروجهم بشكل مستعجل من منزلهم في مدينة عفرين عقب الزلزال.

وقال أشخاص في مدينة أعزاز شمالي البلاد: إن الهزة الأرضية أعادت إليهم ذكريات الزلزال المميت الذي وقع العام الماضي وأودى بحياة الآلاف في شمال سوريا وتركيا.

وبدوره، أكد فريق الدفاع المدني السوري في شمال غرب سوريا، أنه نشر عناصره في عدة مناطق للاستجابة لأي حالة طوارئ محتملة.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى