إقليمي ودوليالتقارير الإخبارية

جيش الاحتـ.ـلال الإسـ.ـرائيلي يقصف بالفوسفور بلدة حدودية في الجنوب اللبناني

تعرّضت بلدة “كفر كلا” جنوبي لبنان أمس الأحد، لهجوم إسرائيلي “فوسفوري”، ووفقًا لوسائل الإعلام اللبنانية، كان ذلك الهجوم الأعنف منذ 8 أكتوبر الماضي.

وذكرت وكالة الأنباء اللبنانية الرسمية، أن البلدة تعرضت لقصف إسرائيلي عنيف، بما في ذلك استخدام القذائف الفوسفورية في المناطق المأهولة.

وفي سياق ذلك، ذكرت الوكالة أن هناك “قصفاً إسرائيلياً عنيفاً” استهدف عدة بلدات حدودية، بما في ذلك الضهيرة وعلما الشعب، وأطراف بلدات الناقورة وجبل اللبونة وميس الجبل.

وأوضحت الوكالة أن بعثة الأمم المتحدة المؤقتة في لبنان “اليونيفيل” أطلقت صفارات الإنذار بعد القصف الإسرائيلي، دون أن تصدر “اليونيفيل” أي تعليق.

ومن جانبها، أعلنت ميليشيا “حزب الله” اللبناني في بيان نشرته الوكالة المذكورة أمس الأحد، قصفه لعدة مواقع إسرائيلية حدودية مع لبنان، وكانت هذه المواقع تشمل الضهيرة، والجرداح، وجل العلام، والمرج، وراميا، وحانيتا، وخلة وردة، والمطلة. وأوضح الحزب أنه قد استهدف موقع جل العلام للمرة الثانية في ذلك اليوم.

وفي بيان منفصل أمس الأحد، أعلنت ميليشيا “حزب الله” استهدافها تجمع لأفراد وآليات إسرائيلية قرب موقع المطلة باستخدام الأسلحة المناسبة، محققاً إصابات مباشرة، مشيرة إلى أن هذه الاستهدافات تأتي “دعماً لشعبنا الفلسطيني الصامد في قطاع غزة، وتأييداً لمقاومته الباسلة والشريفة”.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى