إقليمي ودوليالتقارير الإخبارية

“جو بايدن”: وجهت فريقي الخاص لجمع المعلومات حول ملابسات قصف مستشفى المعمداني بقطاع غزة

لا يزال يتواصل التفاعل الدولي والإدانات بسبب المجزرة التي ارتكبها الجيش الإسرائيلي بقصف مستشفى المعمداني في قطاع غزة، والتي أسفرت عن مقتل مئات الفلسطينيين وجرح مئات آخرين.

أما من ناحية الولايات المتحدة الأمريكية فقد صرح الرئيس الأمريكي “جو بايدن”، في ساعات الصباح الأولى اليوم الأربعاء بأنه قام بتوجيه فريق خاص لجمع المعلومات حول حادث قصف مستشفى المعمداني في قطاع غزة، الذي أسفر عن مقتل أكثر من 500 فلسطيني.

وأشار “بايدن” في تغريدته على منصة “إكس” إلى شعوره بالغضب والحزن العميق بسبب الانفجار الذي وقع في مستشفى الأهلي العربي (المعمداني) في غزة والذي أسفر عن خسائر فادحة في الأرواح.

وأوضح “جو بايدن”، أنه بمجرد سماعه عن هذه الأخبار، قام بالتحدث مع العاهل الأردني الملك “عبد الله الثاني” ورئيس الوزراء الإسرائيلي “نتنياهو”.

كما أصدر توجيهات لفريق الأمن القومي الخاص به لمواصلة جمع المعلومات حول ملابسات الحادث.

ومن جهته، أكد نائب رئيس مجلس الأمن الروسي، “دميتري ميدفيديف”، أن القصف الإسرائيلي على مستشفى المعمداني في غزة يشكل جريمة حرب. مشيرًا إلى أن المسؤولية النهائية عن هذه الجريمة تقع على عاتق الولايات المتحدة.

وبدوره، قال الأمين العام للأمم المتحدة “أنطونيو غوتيريش”، اليوم الأربعاء إن هجمات حركة حماس “لا يمكن أن تبرر العقاب الجماعي” للشعب الفلسطيني.

وأشار غوتيريش أمام منتدى مبادرة الحزام والطريق الصينية في بكين، إلى إن هجمات حماس في السابع من تشرين الأول/أكتوبر “لا يمكن أن تبرر العقاب الجماعي للشعب الفلسطيني”.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى