إقليمي ودوليالتقارير الإخبارية

جماعة الحـ.ـوثي تطلق صاروخًا باليسـ.ـتيًا على تل أبيـ.ـب… و”نتنـ.ـياهو” يتوعد برد قاسٍ

توعد رئيس الوزراء الإسرائيلي “بنيامين نتنياهو” جماعة الحوثي بدفع الثمن، بعد إطلاق صاروخ أرض – أرض سقط في منطقة مفتوحة وسط إسرائيل، مشيراً إلى أنه لم يخلَّف أيةَ إصاباتٍ عقب سقوطه. وقال: “على الحوثيين أن يعلموا أنهم سيدفعون ثمنا باهظا”.

كشفت إذاعة الجيش الإسرائيلي تفاصيل متعلقة بالصاروخ الباليستي اليمني الذي ضرب إسرائيل من دون أن يسبب إصابات، ونوهت إلى وجود تقصير في أنظمة الرصد.

وقالت إذاعة الجيش الإسرائيلي: إن الصاروخ الباليستي انطلق من اليمن وانفجر في منطقة قرب موديعين وسط إسرائيل.

وأشارت إلى أن مسار الصاروخ بلغ حوالي ألفي كيلومتر، والوقت المطلوب لصاروخ باليستي ليقطع مثل هذه المسافة هو حوالي 15 دقيقة.

وقال القائد السابق لمنظومة الدفاع الجوي الإسرائيلي تسفيكا تشايموفيتش، إن الصاروخ استغرق حوالي 13 إلى 15 دقيقة للوصول إلى هدفه، وهو ما يعتبر “فترة طويلة جدا بالمقارنة مع تهديدات أخرى”.

وأكد تشايموفيتش أن الصاروخ تم اكتشافه مبكرا وجرت محاولات لاعتراضه، لكن “النتائج غير واضحة حتى الآن”.
إلا أن إذاعة الجيش الإسرائيلي قالت إن الصاروخ استغرق “وقتا طويلا جدا” للتعرف عليه واعتراضه بنجاح.

وأكدت القناة 12 أن الجيش الإسرائيلي يحقق في سبب الفشل باكتشاف الصاروخ قبل وصوله إلى وسط إسرائيل رغم المسافة البعيدة التي قطعها من اليمن.

ومن جانبها أعلنت ميليشيا الحوثي في اليمن، اليوم الأحد، أنهم أطلقوا صاروخا باليستيا على “هدف عسكري” في وسط إسرائيل، بعد ساعات من إعلان الجيش الإسرائيلي سقوط صاروخ في “منطقة مفتوحة” وسط الدولة العبرية.

وقال المتحدث العسكري باسم الحوثيين “يحيى سريع” في مقطع فيديو عبر إكس “نفّذت القوة الصاروخية في القوات المسلحة اليمنية عملية عسكرية نوعية استهدفت من خلالها هدفا عسكريا في منطقة يافا في فلسطين المحتلة وقد نفذت العملية بصاروخ باليستي جديد فرط صوتي”، مشيرا إلى أنّ “دفاعات العدو أخفقت في اعتراضه والتصدي له”.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى