إقليمي ودوليالتقارير الإخبارية

جراء العدوان المتواصل…وزارة الصحة في غزة: “انهيار المستشفيات بات وشيكًا”

حذّرت وزارة الصحة في قطاع غزة من انهيار وشيك في قدرات المستشفيات أمام مجازر إسرائيل المتواصلة منذ 9 أيام، والتي خلفت أعدادًا ضخمة من الإصابات وحالات الإعاقة في صفوف المدنيين.

جاء ذلك في تصريحٍ لـ “أشرف القدرة”، المتحدث باسم وزارة الصحة، قال فيه: إن “المستشفيات باتت تلفظ أنفاسها (الأخيرة) أمام المجازر التي يرتكبها الاحتلال الإسرائيلي في قطاع غزة”.

وكانت الوزارة قد أوردت رقمًا خاصًا للتواصل مع المتحدث باسمها “في فترة الطوارئ وتعطل شبكة الاتصالات”، بعد قيام إسرائيل بعزل القطاع عن العالم من خلال قطع الكهرباء وشبكة الإنترنت عن سكان القطاع.

ويتفاقم الوضع الصحي في غزة، تزامنًا مع القصف الإسرائيلي الذي يستهدف حتى المستشفيات والمرافق الصحية وسيارات الإسعاف والطواقم الطبية، إلى جانب العدد الهائل من الجرحى والقتلى في ظل عجز كارثي في اللوازم الطبية والوقود الضروري لتوليد الكهرباء.

وكانت إسرائيل وجهت دعوتها لعدد من مشافي القطاع بإخلاء عاجل بغية تدميرها، بهدف زيادة معاناة المدنيين، والضغط على مقاتلي حماس، متجاهلةً كل الأعراف والقوانين الدولية.

والجدير ذكر أن الجيش الإسرائيلي قتل أكثر من 2329 فلسطينيًا وأصاب 9042 آخرين منذ 7 أكتوبر/ تشرين الثاني الجاري، تزامنًا خطة تهجير قسري لساكني القطاع نحو صحاء سيناء المصرية قرب غزة.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى