إقليمي ودوليالتقارير الإخبارية

تل أبيـ.ـب تعرب عن استيائها وغضبها من تصريحات موسكو بشأن حرب غـ.ـزة

أعربت إسرائيل، عن استيائها وغضبها من التصريحات المتكررة للجانب الروسي حول حرب غزة، وذلك وفقًا لما أعلنته وزارة الخارجية الإسرائيلية.

أفادت الخارجية الإسرائيلية بأن أحد دبلوماسييها قام بإجراء محادثة مع مسؤول روسي خلال هذا الأسبوع، بهدف التعبير عن “الاستياء من الدور الذي تلعبه موسكو في الحرب”، ولتأكيد “أمل إسرائيل في أن تتخذ مواقف أكثر توازنًا”.

من الجدير بالذكر أن موسكو قد قدمت قرارًا لمجلس الأمن يدعو إلى وقف إطلاق النار دون ذكر حماس، وقد انتقدت إسرائيل بسبب استخدامها “أساليب قاسية” في هجماتها ضد قطاع غزة.

أعلنت هيئة البث العامة في إسرائيل أنها نقلت رسائل إلى روسيا في الأيام الأخيرة، حيث أشارت إلى أن “سلوك موسكو والتصريحات ضد إسرائيل لا تتوافق مع خطورة الوضع الذي تعيشها، وهي حالة حرب”.

ووفقًا للتقرير، تعتبر إسرائيل أن تصريحات الرئيس الروسي “فلاديمير بوتين” المؤيدة لحق إسرائيل في الدفاع عن نفسها لا تتماشى مع مبادرات موسكو في المنتديات الدولية، مثل اقتراحها في مجلس الأمن الذي فشل في تضمين إدانة صريحة لحماس.

وبناءً على ذلك، تم رفض هذا الاقتراح بواسطة الولايات المتحدة وبريطانيا وفرنسا ودول أخرى.

يشار إلى أن موسكو قد أدانت هجوم حماس الذي وقع في السابع من أكتوبر، وفي الوقت نفسه دعمت حق إسرائيل في الدفاع عن النفس.

كما انتقدت مرارًا إسرائيل ودعت إلى تقديم المساعدات لغزة، وحثت على وقف إطلاق النار كجزء من جهودها الدبلوماسية للتخفيف من التصاعد العسكري في المنطقة.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى