إقليمي ودوليالتقارير الإخبارية

تقرير روسي يكشف ما يعده حـ.ـزب الله لإسـ.ـرائيل

صرح موقع روسي مطلع أن حزب الله اللبناني يعتزم توسيع نطاق الأعمال العسكرية على الحدود مع إسرائيل من أجل صرف انتباه جيش الاحتلال عن قطاع غزة.

وأضاف أن غرفة العمليات المشتركة لحزب الله وحركة المقاومة الإسلامية (حماس) التي أنشئت في الماضي لمواجهة إسرائيل، اتفقت على برنامج عمل كامل لتفعيل الجبهة اللبنانية، وهو ما يهدد بتصعيد أكبر في المنطقة.

جاء ذلك وفقًا لما نشره موقع “نيزافيسيمايا” الروسي، السبت 21 تشرين الأول/ أكتوبر، أن حلفاء حركة حماس لا يريدون الاكتفاء بهجمات محدودة على إسرائيل ويخططون “للانتقال بها إلى المستوى التالي”.

وزعم الموقع أن الهجمات الصاروخية من هذا الاتجاه ستحدث الآن “يوميًا، وسيزداد حجمها وتغطي جميع المنشآت العسكرية والاستخباراتية”، وتعتزم فصائل أخرى الانضمام إلى الحملة العسكرية التي تشنها على خلفية التصعيد في قطاع غزة.

ولا تخفي الغرفة المشتركة حقيقة أنها تعتزم شل جميع الموارد العسكرية والاستخباراتية للجيش الإسرائيلي وحرمانه من فرصة التركيز على الإعداد لعملية برية في قطاع غزة.

في حين تثير مسألة تنظيم هجوم بري على غزة قلق إسرائيل وحلفائها أكثر من أي شيء آخر، حيث توضح المصادر أن المؤسسة الإسرائيلية لم تتفق بعد على إستراتيجية دخول القطاع وتطهير البنية التحتية لحماس.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى