إقليمي ودوليالأخبار

تقاير عبرية؛ “بلينكن أبلغ المسؤولين الإسـ.ـرائيليين أنه من المستحيل القضاء كليا على حـ.ـماس”

أعلنت القناة “13” الإسرائيلية مساء الأربعاء أن وزير الخارجية الأمريكي، أنتوني بلينكن، أكد خلال زيارته الأخيرة إلى تل أبيب أنه من المستحيل القضاء تمامًا على حركة حماس.

وكان “بلينكن” قد وصل إلى إسرائيل يوم الإثنين الماضي، في خامس زيارة له منذ بداية العدوان على قطاع غزة في أكتوبر 2023.

أفادت قناة “13” العبرية بأن وزير الخارجية الأمريكي، أنتوني بلينكن، قال للوزراء الإسرائيليين: “مثلما لديكم طموحات، الفلسطينيون لديهم أيضًا طموحات، وعليكم قبول ذلك”.

بحسب القناة العبرية، أفاد وزير الشؤون الاستراتيجية الإسرائيلي رون ديرمر بأن 85% من الفلسطينيين في يهودا والسامرة يؤيدون المجزرة التي وقعت يوم السبت الأسود، مشيرًا إلى عملية “طوفان الأقصى”.

وقد ذكرت صحيفة “هآرتس” العبرية السبت الماضي، بأن الجيش الإسرائيلي لم يحقق حتى الآن أي هدف من أهداف الحرب المستمرة في قطاع غزة لمدة تزيد عن 90 يومًا.

ووفقًا لصحيفة “يديعوت أحرونوت” العبرية، تقدر وزارة الدفاع الإسرائيلية أن عدد الجنود المصابين بإعاقات في حرب غزة قد يصل إلى 12,500 جندي منذ 7 تشرين الأول/أكتوبر الماضي.

يعد هذا مؤشرًا كبيرًا على خسائر جيش الاحتلال الإسرائيلي، بغض النظر عن عدد القتلى والآليات المدمرة، وفشله في تحرير أي من الرهائن.

وأكدت الوزارة المالية في حكومة الاحتلال الإسرائيلي، الأسبوع الماضي أن تكلفة الحرب على غزة قد تبلغ على الأرجح ما لا يقل عن 50 مليار شيكل (14 مليار دولار) إضافية خلال عام 2024.

ومنذ 7 تشرين الأول/أكتوبر 2023، تواصل دولة الاحتلال الإسرائيلي شن عدوان مكثفة على المدنيين في قطاع غزة، مخلفة آلاف الشهداء والجرحى.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

زر الذهاب إلى الأعلى