التقارير الإخباريةمحلي

تشييع قائد فصيل “لواء الجبل” في السويداء بحضور الشيخ “الهجري والحناوي”

قام المئات في قرية أم الزيتون بريف السويداء جنوبي سوريا، اليوم الخميس 18 من تموز، بتشييع قائد فصيل “لواء الجبل” المحلي، “مرهج الجرماني”، الذي قُتل إثر استهدافه برصاصة من قبل مجهولين.

ووفق شبكة “الراصد” المحلية، شارك في التشييع، الرئيس الروحي لطائفة المسلمين الموحدين الدروز في السويداء، الشيخ “حكمت الهجري”، وشيخ العقل “حمود الحناوي”.

وقال الشيخ “حكمت الهجري” في كلمة تأبينية، “نحن نعتبر “مرهج الجرماني” شهيد الواجب، وفقيد الشرف والكرامة، وقد حملني السوريون من مختلف المحافظات التعازي لآل الجرماني”.

وبدوره، اعتبر الشيخ “حمود الحناوي”، أن مرهج دفع ثمن دفاعه عن أهله وذويه، ووصفه بـ”سبع الرجال”.

وشهدت مراسم التشييع حضور وفود عديدة من الفصائل المحلية، أبرزها “حركة رجال الكرامة”، التي اعتبر المتحدث باسمها أن مقتل الجرماني “يشكل منعطفًا خطيرًا”، وأن طريقة الاغتيال تكشف من “نفذ وخطط وهدد”.

وشارك العشرات من أهالي مدينة السويداء وبلدة القريا، في وقفات مسائية الأربعاء 17 من تموز، تنديدًا باغتيال الجرماني، ورفعوا لافتات تؤكد استمرار الحراك الشعبي المناهض لنظام الأسد.

وكان مجهولون اغتالوا مرهج الجرماني، فجر الأربعاء 17 من تموز، برصاصة واحدة أطلقت عليه بمسدس مزود بكاتم للصوت، من مسافة قريبة من إحدى نوافذ منزله خلال نومه، وفق ما ذكرت صفحة “السويداء 24”.

يذكر أن “مرهج الجرماني”، كان يتصدر الحراك الشعبي مطالبًا بالتغيير منذ أيامه الأولى، فكان أول الواصلين إلى ساحة الكرامة، وأول المطالبين بالحقوق المهدورة للشعب، بحسب شبكة “السويداء 24“.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى