التقارير الإخباريةمحلي

تستمر الاحتجاجات الشعبية الغاضبة ضد فرض مناهج تعليمية من قبل “قسد” في مدينة منبج شرقي حلب

تجدد المظاهرات والاحتجاجات الشعبية الغاضبة في مدينة منبج وريفها بشكل شبه يومي ضد فرض مناهج تعليمية من قبل الإدارة الذاتية المظلة المدنية لميليشيا “قسد” الإرهابية، وسط دعوات للإضراب اليوم السبت في المنطقة.

وصرح ناشطون أن قوات من قسد منعت أهالي الريف من التوجه الى ساحات المدينة عبر إغلاق الطرق، وأغلقت مدارس مدينة للأسبوع الثاني على التوالي، أبوابها مع بدء العام الدراسي الجديد.

وكما جاء ذلك احتجاجاً على قرار الإدارة الذاتية “قسد” بفرض منهاج دراسي يتناقض مع القيم المجتمعية السورية، وفق ما نقلت منصات إعلامية محلية عن المعلمين الذين شاركوا في الاحتجاجات.

وتداولت وسائل الإعلام المحلية صوراً تُظهر إغلاق المدارس في المدينة، استجابة لدعوة ناشطين على مواقع التواصل الاجتماعي التي حثت أهالي الطلاب على عدم إرسال أبنائهم إلى المدارس.

وأكدت أن الاحتجاجات جاءت احتجاجاً على التعديلات التي طالت المناهج الدراسية، والتي أُعتبرت مخالفة للقيم الدينية والتربوية المتعارف عليها في المجتمع السوري.

وأكد المعلمون أن هذه الخطوة جاءت نتيجة لمواقفهم المبدئية في رفض التغييرات التي تمس المبادئ الأساسية للمنهج التعليمي، مشددين على ضرورة الحفاظ على المناهج التي تتماشى مع القيم.

وسبق أن أثار منهاج دراسي جديد طرحته الإدارة الذاتية “قسد” في مناطق سيطرتها شمال شرق البلاد جدلاً واسعاً وسط استياء كبير لدى أهالي المنطقة الشرقية.

ويأتي ذلك بعد أن تناقلت صفحات محلية صوراً تظهر أجزاء من المنهاج الدراسي المفروض مؤخراً في ظلِّ التعبير عن الرفض له لما يحتويه من معلومات تاريخية وجغرافية مزيفة.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى