إقليمي ودوليالأخبار

تركيا “لن نترك مكانًا آمنًا للإرهابيين على طول الحدود”

كشفت الحكومة التركية عن عزمها على استمرار عملياتها على الحدود حتى إنهاء التنظيمات الإرهابية.

 

 

وذلك في تصريح لوزير الخارجية “هاكان فيدان”، اليوم الأربعاء 17 كانون الثاني/ يناير،قال فيه: “إن تاريخ صلاحيته تنظيم “بي كي كي” الإرهابي “باتت منتهية”.

 

وأكد أنّ الدولة التركية لن تترك مكانًا آمنًا للإرهابيين على طول الحدود وما وراء الحدود، مشيرًا إلى أن أن تنظيم بي كي كي الإرهابي، يحاول تخويف الأكراد والمجموعات العرقية الأخرى التي لا تتبنى أيديولوجيته الاستبدادية في سوريا والعراق.

 

 

واوضح الوزير أن العائلات الكردية والآشورية والعربية شمالي سوريا والعراق تحاول إرسال أطفالها إلى تركيا والدول الغربية لتخليصها من التجنيد الإرهابي للتنظيم.

 

 

وجدد تأكيده على “دعم تركيا للحل السياسي الشامل الذي يلبي التطلعات المشروعة للشعب السوري في إطار قرارات الأمم المتحدة، ووحدة البلاد وسلامة أراضيها”.

 

 

وبين فيدان أن الأطراف المتنافسة على الساحة السورية تؤيد استمرار وجود تنظيم بي كي كي بما يتوافق مع مصالحها الخاصة.

 

ونوه الوزير إلى أن “التنظيم الإرهابي أنشئ من قبل نظام الأسد بتعليمات من الاتحاد السوفييتي بوادي البقاع في لبنان إبان الحرب الباردة، واليوم يتعاون مع الولايات المتحدة والدول الغربية من أجل تقسيم سوريا”.

 

وختم فيدان كلمته قائلا: “انتهت صلاحية التنظيم الإرهابي (بي كي كي). لن نترك أي مكان للمنظمة الإرهابية الانفصالية التي تستهدف بلادنا، تشعر فيه بالأمان، على طول حدودنا وما وراءها”.

 

وكانت تركيا قد شنت حملة قصف عنيفة على مواقع ميليشيا “بي كي كي” في كل من سوريا والعراق بعد هجوم من قبل تلك الميليشيات على قاعدة تركية في العراق راح ضحيتها 9 قتلى من عناصر الجيش التركي.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى