إقليمي ودوليالأخبار

“تحطم طائرة في روسيا: احتمالية هلاك يفغيني بريغوجين وسط تكهنات حول الأسباب”

تحطمت مساء اليوم طائرة في منطقة تفير شمال موسكو، وأثارت هذه الحادثة تفاعلًا على مواقع التواصل الاجتماعي بسبب تقارير تشير إلى أن يفغيني بريغوجين، مؤسس شركة فاغنر وشخصية روسية معروفة، كان على متن الطائرة. الحسابات المنشورة على وسائل التواصل الاجتماعي نشرت صورًا للحظة تحطم الطائرة وأيضًا لمكان الحادث.

أكدت وزارة الطوارئ الروسية أنه تم فتح تحقيق للوقوف على أسباب الحادث وملابساته. تمثل هذه الحادثة صدمة للرأي العام الروسي، حيث يُعتبر بريغوجين شخصية مؤثرة في الساحة السياسية والاقتصادية.

تناقلت وسائل الإعلام المحلية والدولية تصريحات متنوعة حول الحادث، حيث أشار بعضها إلى أن الطائرة كانت متجهة من موسكو إلى سانت بطرسبرغ، وأثناء رحلتها تعرضت لحادث تحطم مأساوي. وفيما يتعلق بأسباب الحادث، فقد أبدى بعض المحللين الاعتقاد بأن دفاعات جوية قد تكون مسؤولة عن إسقاط الطائرة، لكن هذه النظرية لم تتم تأكيدها بشكل رسمي.

على صعيد متصل، قال مستشار سابق للرئيس الروسي فلاديمير بوتين إن مقتل بريغوجين يمثل إنجازًا رئيسيًا لأوكرانيا ولجميع أعداء روسيا. وتجدر الإشارة إلى أن هذا الحادث يثير تساؤلات كبيرة حول الأسباب والتداعيات المحتملة على الساحة السياسية والاقتصادية في روسيا وخارجها.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى