التقارير الإخباريةمحلي

تحرير الشام تزيل عدد من حواجزها في إدلب

قامت هيئة تحرير الشام العاملة في مناطق إدلب وريفها شمال غربي سوريا، بتخفيف خططها الأمنية في المنطقة، والتي كانت قد رفعتها بعد سلسة تهديدات تعرضت واغتيالات تعرضت لها من قبل سرايا درع الثورة منذ 7 أشهر.

حيث أعلنت “الإدارة العامة للحواجز، عن إلغاء تفعيل 3 حواجز في محافظة إدلب، كانت قد نصبتها في شهر تموز الماضي، وذلك في تعميم لها صدر اليوم الإثنين 20 تشرين الثاني/ نوفمبر.

وأكدت الإدارة على إلغاء تفعيل “حاجز مفرق باتبو – كللي” و”حاجز كفريحول”، و”حاجز مفرق دير الزغب”، وجميعها على أوتستراد إدلب – سرمدا، والتي نصبتها على خلفية نشاط “سرايا درع الثورة” باستهداف عناصر وأمنيي الهيئة.

وكانت “الإدارة العامة للحواجز” أفادت في شهر تموز الماضي، بتفعيل 8 حواجز جديدة في إدلب، معظمها على أوتستراد إدلب – سرمدا، وطريق “حلب – اللاذقية” (M4)، وحاجز في جبل الزاوية جنوبي إدلب.

وتعرض عدد من قادة وعناصر هيئة تحرير الشام، للقتل والاستهداف من قبل مجموعة “سرايا درع الثورة”، التي تبنت تلك العمليات، مشيرةً إلى مزيد من الاستهدافات في حال لم تتوقف الهيئة عن انتهاكاتها بحق الثورة والمدنيين، فيما لم يظهر أي نشاط لتلك المجموعات منذ أشهر.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى