التقارير الإخبارية

تحرير الشام”تصدر بيانًا حول اعتقال “أبو مارية القحطاني”

أصدرت القيادة العامة في هيئة تحرير الشام “هتش”، بيانًا اليوم الخميس 17 آب/ أغسطس، أوضحت فيه ملابسات اعتقال الرجل الثاني في صفوفها “أبو مارية القحطاني”، منذ أيام.

 

وأقر البيان أنه تم اعتقال القحطاني، إثر ورود اسمه في عدد من التحقيقات التي أجريت مؤخرًا، بعد أن قامت هتش منذ مدة يسيرة باعتقال 300 عنصرًا، من قيادات الصف الثاني بتهمة التخابر للتحالف الدولي.

 

وأضاف البيان أنها قامت بتشكيل بجنة خاصة لمتابعة تفاصيل القضية، ليتبين للجنة أن القحطاني “أخطأ في إدارة تواصلاته دون اعتبار لحساسية موقعه، أو القيام باستئذان القيادة لإيضاح المقصود من هذا التواصل”.

 

وأكد البيان أنه تم تجميد كافة المهام الموكلة للقحطاني، كما تم سحب كافة الصلاحيات التي كان يتمتع بها، جراء تلك الحادثة.

 

واعتبرت الهيئة أن هذه العملية “تصب في سياق اللوائح التنظيمية الداخلية”، داعيةً إلى الابتعاد عن التضليل الإعلامي الممنهج ضد مؤسساتها.

 

وكانت صفحات محلية تناقلت خبر اعتقال أبو مارية القحطاني المقرب جدًا من الجولاني قائد الهيئة منذ أيام، لتشير التقارير إلى تورط القحطاني بشكل كبير في قضية التخابر للتحالف الدولي.

 

يذكر أن القحطاني عراقي الأصل، من مواليد 1976 في مدينة الموصل، ثم دخل إلى سوريا مع بداية أحداث الثورة السورية ،ويعتبر من مؤسسي تنظيم “جبهة النصرة” كما شغل عدة مناصب عليا في التنظيم.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى