إقليمي ودوليالتقارير الإخبارية

تايوان تتعرض لأقوى زلزال منذ 25 عاماً

ضرب زلزال قوته 7.2 درجات تايوان -اليوم الأربعاء- وهو أقوى زلزال تتعرض له الجزيرة منذ 25 عاما على الأقل، حيث أسفر عن مقتل 7 أشخاص وإصابة المئات.

وأفادت إدارة الإطفاء في تايوان أن 4 أشخاص لقوا حتفهم جراء سقوط الصخور، كما أصيب نحو 700 شخص بجروح، فيما تم تسجيل انهيار ما لا يقل عن 26 مبنى، معظمها في مقاطعة هوالين، وهناك ما يقارب 20 شخصا تحت الأنقاض.

وعرضت محطات التلفزيون التايوانية لقطات لمبان مائلة بشدة في مقاطعة هوالين، حيث وقع الزلزال في الصباح الباكر بينما كان الناس في طريقهم إلى العمل والمدارس.

وأوضحت إدارة الطقس المركزية في تايوان أن الزلزال وقع على عمق يبلغ حوالي 15.5 كيلومترا قبالة ساحل الجزيرة الشرقي.

ويبدو أن الهزات الارتدادية ما زالت مستمرة في العاصمة تايبيه، حيث سجلت إدارة الأرصاد الجوية المركزية التايوانية حتى الآن ما يقرب من 25 هزة على الأقل.

وأفادت شركة تايباور بأن محطتي الطاقة النووية في تايوان لم تتأثرا بالزلزال، ولم ترد بلاغات عن أضرار أو إصابات في قطارات شركة تشغيل السكك الحديدية الفائقة للسرعة في تايوان، لكنها أشارت إلى أن القطارات ستتأخر في الوقت الحالي بسبب إجراءات الفحص.

وذكرت وكالة الأنباء المركزية التايوانية الرسمية أن هذا الزلزال هو الأقوى الذي يضرب الجزيرة منذ عام 1999، حيث قتل آخر زلزال بقوة 7.6 درجات نحو 2400 شخص، ودمر كليا أو جزئيا حوالي 50 ألف مبنى، مما جعله واحدا من أسوأ

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى