التقارير الإخباريةمنوع

بينهم سوريون…منظمات خيرية تنقذ طالبي لجوء قبالة سواحل إيطاليا

أعلنت منظمة “إميرجينسي” الخيرية، اليوم السبت 12 آب/أغسطس، إنقاذ 76 مهاجرًا، ينحدرون من دول عدة، منها سوريا ومصر، كانوا على متن قارب خشبي مكتظ في البحر المتوسط متجه إلى ميناء نابولي جنوبي إيطاليا.

وقالت المنظمة: “إن سبع نساء و24 طفلاً كانوا من بين الأشخاص الستة والسبعين الذين تم إنقاذهم في المياه الدولية في منطقة البحث والإنقاذ المالطية مساء أمس الجمعة”.

وأضافت المنظمة، أن قارب المهاجرين الذي يبلغ طوله 12 مترًا أبحر من ليبيا في وقت متأخر يوم الخميس، وأن من أُنقذوا جاؤوا من مصر وإريتريا وإثيوبيا وسوريا.

وذكرت المنظمة أن السلطات الإيطالية ساعدت على تنسيق عملية الإنقاذ، ومن المتوقع أن تصل سفينة الإنقاذ إلى نابولي بعد غد الاثنين.

كما قالت منظمة “أوبن آرمز” الخيرية، إن يخت الإنقاذ “أسترال” الخاص بها أبحر إلى صقلية حاملًا على متنه 59 شخصًا، بينهم خمسة أطفال، اثنان منهم عمرهما أسابيع فقط.

ورسا قارب آخر اليوم السبت على متنه 59 مهاجرًا جرى إنقاذهم في “بورتو إمبيدوكلي” الواقعة في صقلية جنوب إيطاليا، في ظل تزايد عدد من يحاولون القيام بالرحلة المحفوفة بالمخاطر عبر منطقة وسط البحر المتوسط.

وتظهر بيانات وزارة الداخلية، أن إيطاليا التي تمثل طريقًا رئيسيًا إلى أوروبا بالنسبة إلى مئات الآلاف من طالبي اللجوء والمهاجرين، حيث صرحت السلطات أن عدد الذين وصلوا شواطئها ازداد إلى ضعف عدد العام الماضي.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى