إقليمي ودوليالتقارير الإخبارية

بوتين يفوز بانتخاباته ويوجه رسائل للداخل والخارج في خطاب النصر

أكد الرئيس الروسي “فلاديمير بوتين”، في خطابه يوم أمس الأحد، أن الاحتجاجات التي دعت إليها المعارضة لم تؤثر في نتائج الانتخابات، وتعهد بملاحقة الناخبين الذين أفسدوا أوراق الاقتراع، مصرحًا بأنه يعتبر الانتخابات الروسية ديمقراطية.

وحذّر “بوتين”، من أن “هذه جريمة جنائية وستتعامل سلطات الأمن والسلطات القضائية وفقا للقانون”، مضيفا “في الواقع، لم يكن لذلك أي تأثير”.

كما أكد “بوتين” لأنصاره أنه سيعطي أولوية لحل المسائل المتعلقة بما وصفها بأنها “عملية عسكرية خاصة” تنفذها روسيا في أوكرانيا وسيعزز قوة الجيش الروسي.

وأضاف: “أمامنا العديد من المهام، ولكن عندما نتوحد، بغض النظر عمن يريد ترهيبنا أو قمعنا، لم ينجح أحد في التاريخ على الإطلاق في ذلك، ولم ينجحوا الآن، ولن ينجحوا أبدا في المستقبل”.

ومن جانب آخر، بيّن “بوتين” في خطابه أن نشر قوات غربية في أوكرانيا قد يقود العالم إلى شفا حرب عالمية ثالثة، لكنه قال إنه لا يعتقد بأن أحدا له مصلحة في ذلك.

وأشار إلى أن روسيا ستحتاج إلى التفكير في الطرف الذي يمكنها إجراء محادثات معه بشأن إمكانية إحلال السلام في أوكرانيا، موضحًا أن الرئيس الأوكراني “فولوديمير زيلينسكي” ليس خيارًا.

وانتقد “بوتين” النظامين السياسي والقضائي الأميركي، وقال “العالم كله يضحك على ما يحدث (في الولايات المتحدة). هذه كارثة وليست ديمقراطية”.

وأبدى “بوتين” استعداد بلاده لإجراء محادثات بشأن مقترح فرنسا وقف إطلاق النار في أوكرانيا خلال دورة الألعاب الأولمبية، ل

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

زر الذهاب إلى الأعلى